انتخابات 2021، سياسة

المرشح الثاني بعد بنكيران في دائرة سلا يعتذر عن الترشيح باسم الـPJD للبرلمان

قال نائب عمدة مدينة سلا والقيادي في الحزب عبد اللطيف سودو، إنه يعتذر عن عن الترشح للبرلمان بدائرة سلا المدينة في حالة تأكد اعتذار عبد الإله ابن كيران عن الترشح بنفس الدائرة.

وكتب سودو في تدوينة على “فيسبوك”: “إذا ما صح الخبر وبما أن لجنة الترشيح الإقليمية رتبتني الثاني بعد وكيل اللائحة (التي بها 3 إقتراحات) في انتظار قرار هيئة التزكية.. فإنني أؤكد بأني غير معني بالترشح للانتخابات التشريعية المقبلة، وبالتالي أعلن انسحابي من لائحة الحزب بدائرة سلا المدينة”.

واليوم الثلاثاء، أوردت جريدة “العمق” أن الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، اعتذر عن الترشح للانتخابات التشريعية باسم حزب المصباح بدائرة سلا المدينة.

وقال مصدر مقرب من بنكيران، في تصريح لجريدة “العمق”، إن بنكيران قال إنه غير معني بهذا المسار السياسي للحزب وأن على القيادة الحالية أن تتحمل مسؤوليتها.

جدير بالذكر أن الأمانة العامة لحزب المصباح كانت قد أجلت الحسم في تزكية عبد الإله بنكيران لقيادة لائحة الحزب في الانتخابات التشريعية بدائرة سلا المدينة.

وكانت لجنة الترشيح بالكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمدينة سلا، قد صوتت بشبه إجماع على تزكية بنكيران وكيلا للائحة الحزب للانتخابات التشريعية على مستوى دائرة سلا المدينة.

وخلاله حديثه بملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء صباح اليوم اليوم الثلاثاء، قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، إن بنكيران بإمكانه الترشح للانتخابات المقبلة، مضيفا أن لا أحد في الحزب يرفض ترشيحه، معتبرا أن القول بأن الأمانة العامة تحاول استبعاده من الترشح للانتخابات المقبلة هو “مجرد أوهام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *