انتخابات 2021، سياسة

بعد مغادرة سفينة الـPSU.. أسماء من تيار الساسي تترشح باسم فيدرالية اليسار

رشّحت فيدرالية اليسار الديمقراطي أسماء من تيار اليسار الوحدوي، الذي يقوده القيادي السابق في الحزب الاشتراكي الموحد محمد الساسي، للانتخابات التشريعية والمحلية والجهوية المقبلة.

وأفادت مصادر قيادية لجريدة “العمق” أن فيدرالية اليسار اختارت الإطار بوزارة المالية والقيادية بتيار اليسار الوحدوي مريم بنخويا وكيلة للائحتها المحلية للانتخابات التشريعية بدائرة الرباط المحيط، وهي الدائرة التي رشح فيها حزب العدالة والتنمية أمينه العام سعد الدين العثماني لقيادة لائحته.

وفي العاصمة الرباط أيضا، رسى اختيار فيدرالية اليسار على القيادي في تيار الساسي والمهندس والمستشار الجماعي عمر الحياني، لقيادة لائحة “الرسالة” بالدائرة الجماعية أكدال الرياض.

وفي مدينة تطوان رشحت فيدرالية اليسار أسماء من المنشقين عن الحزب الاشتركي الموحد، حيث تمت تزكية سميرة أشهبار وكيلة للائحة النسائية الجماعية، وأحمد فتيان وكيل اللائحة البرلمانية المحلية.

وكان المكتب السياسي للاشتراكي الموحد، قبل أيام، قد اتخذ قرارا بحل مكتب فرعه بتطوان، مرجعا أسباب القرار إلى البلاغ الداخلي الصادر عن مكتب الحزب الاشتراكي الموحد بتطوان، يوم 16 يوليوز الماضي، والذي انتقد فيه قرار انسحاب الحزب من فيدرالية اليسار الديمقراطي.

كما رشح تحالف فيدرالية اليسار الشاب يحيى البياري لقيادة اللائحة المحلية للانتخابات التشريعية بدائرة المضيق، والشاب عز العرب حلمي وكيلا للائحة “الرسالة ” للانتخابات الجماعية بتيفلت.

وعرف حزب الاشتراكي الموحد مؤخرا انسحابات جماعية لعدد من أعضائه المحسوبين على تيار “اليسار الوحدوي”، وذلك لمواصلة خطوات الاندماج في فيدرالية اليسار رفقة حزبي المؤتمر الوطني الاتحادي والطليعة الديمقراطي الاشتراكي.

وكان أزيد من 100 عضو ببرلمان الاشتراكي الموحد قد عبروا عن رفضهم للخطوة التي أقدمت عليها زعيمة الحزب، المتمثلة في سحب توقيعها من التصريح المشترك الذي سبق أن قُدِّمَ إلى وزارة الداخلية، والذي يقضي بالتقدم إلى انتخابات 2021 بترشيحات موحدة للأحزاب الثلاثة (الحزب الاشتراكي الموحد، والمؤتمر الوطني الاتحادي، وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *