مجتمع

وزير الخارجية السعودية يتعهد “بعدم” تكرار جريمة قتل خاشقجي: لن يتكرر ما حدث أبداً

05 أغسطس 2021 - 11:30

قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، اليوم الثلاثاء، إن جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية سنة 2018، “لن تحدث ثانية على الإطلاق”، مشيرا إلى أن السعودية “قامت بمحاسبة المتورطين في تلك الجريمة”.

كلام  وزير الخارجية السعودي، جاء أثناء مشاركة له في جلسة افتراضية لمنتدى “أسبن” الأمني الذي ينظمه مركز أبحاث أمريكي، ويجمع كبار المفكرين والمسؤولين الحكوميين والصحفيين لاستكشاف القضايا الأمنية الرئيسية.

وزاد المسؤول السعود القول: “حاسبنا المتورطين في قتل خاشقجي، واتخذنا إجراءات تضمن عدم تكرار ما حدث أبداً، واتخذنا إجراءات تضمن أن جريمة قتل خاشقجي لن تتكرر أبداً عبر المملكة أو أي من ممثلياتها وسفاراتها وقنصلياتها بالخارج”.

يذكر أن المحكمة الجزائية في العاصمة السعودية الرياض، قد أصدرت أحكاما نهائية في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول في أكتوبر 2018، وقضت بسجن 8 مدانين لمدد تراوحت بين 7 أعوام و20 عاما، في تراجع عن أحكام سابقة قضت بإعدام 5 منهم.

وقال المتحدث الرسمي، حينها، باسم النيابة العامة، إن المحكمة قضت بالسجن 20 عاما على 5 من المدانين، و10 سنوات على 3 آخرين، و7 سنوات على اثنين من المدانين. وأضاف المتحدث، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن الأحكام الصادرة جاءت بعد إنهاء الحق الخاص بالتنازل الشرعي لذوي القتيل.

وكان أبناء خاشقجي قد أعلنوا العفو عن قتلة والدهم في ماي الماضي، في خطوة سمحت للمتهمين بالإفلات من عقوبة الإعدام. وأضاف المتحدث باسم النيابة العامة السعودية أنه بصدور الأحكام النهائية “تنقضي معها الدعوى الجزائية بشقيها العام والخاص وفقا لنظام الإجراءات الجزائية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أبودرار: استدعيت للتحقيق في وفاة بلفقيه وحالتي النفسية لا تسمح لي بالتعليق(فيديو)

مجتمع

من التشرد إلى امتلاك مشروع.. انطلاق حملة لإنقاذ متشردين من ويلات الشارع بـ5 مدن

مجتمع

في موكب جنائزي مهيب.. تشييع جثمان بلفقيه بمسقط رأسه في سيدي إفني (فيديو)

تابعنا على