أخبار الساعة

تنصيب “سلطان” رئيسا لابتدائية أزيلال

06 أغسطس 2021 - 12:59

جرى، أمس الخميس، بقاعة الجلسات بالمحكمة الإبتدائية بأزيلال، تنصيب الأستاذ مراد سلطان، رئيسا للمحكمة الابتدائية لأزيلال، خلفا للسيد بوزكري دياني الذي تم تعيينه لشغل نفس المنصب بالمحكمة الابتدائية بخريبكة.

وفي كلمة له بالمناسبة قال سلطان إن تسلمه لقيادة محكمة أزيلال يأتي في إطار استكمال ورش تنزيل التوجيهات الملكية السامية لإصلاح القضاء، مشيرا إلى أن الثقة التي حظي بها بتعيينه على رأس المحكمة ستدفعه للعمل على تحسين ظروف استقبال المتقاضين وتجويد الأداء القضائي، وفق تعبيره.

وتعهد المتحدث خلال كلمته على جعل محكمة ازيلال فضاء لإنتاج العدالة، وفضاء للاطمئنان للأحكام، والمساهمة في منسوب ثقة المواطن في القضاء وتخليق الممارسة القضائية والشفافية.

وقد تميز حفل التنصيب بحضور عامل إقليم أزيلال محمد عطفاوي، والكاتب العام للعمالة المتوكل بلعسري، والرئيس الأول الجديد لمحكمة الاستئناف والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ببني ملال، وشخصيات أخرى.

وكان الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، قد أعطى في وقت سابق موافقته على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.

وترمي هذه التعيينات، وفق بلاغ المجلس الأعلى للسلطة القضائية، إلى ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة، يراد بها تحقيق مزيد من النجاعة في الأداء القضائي وتحقيق أكبر قدر من الشفافية في التدبير.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

تطوان في الصدارة.. هذه مقاييس التساقطات المطرية خلال الـ24 ساعة الأخيرة

أخبار الساعة

أساتذة متعاقدون يندّدون بمحاكمة زملائهم ويصرّون على مواصلة الاحتجاج حتى إسقاط “التعاقد”

أخبار الساعة

مرصد دولي للإعلام وحقوق الإنسان يؤسس فرعا بجهة بني ملال خنيفرة

تابعنا على