نتائج انتخابات الغرف المهنية بجهة الشرق انتخابات 2021

الأحرار يتصدر والعدالة والتنمية يتذيل.. هذه نتائج انتخابات الغرف المهنية بجهة الشرق (فيديو)

07 أغسطس 2021 - 09:00

كشفت ولاية جهة الشرق عن 97 بالمائة من نتائج انتخابات الغرف المهنية بالجهة، والتي جرت مساء أمس الجمعة 6 غشت، لانتخاب ممثلي المهنيين في غرف الصناعة والتجارة والخدمات والصناعة التقليدية، والفلاحة والصيد البحري.

وحسب بلاغ صادر عن ولاية جهة الشرق، تتوفر “العمق” على نسخة منه، فقد تصدر الترتيب حزب التجمع الوطني الترتيب  بعدما حصل على 49 مقعدا، جاءت كما يلي:  19 مقعدا بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات، و18 مقعد بغرفة الفلاحة، و12 مقعد بغرفة الصناعة التقليدية.

وجاء حزب الأصالة والمعاصرة في المرتبة الثانية ب41 مقعد، منها 17 مقعد بغرفة الفلاحة،و16مقعدا بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات،و8 مقاعد بغرفة الصناعة التقليدية، يليه حزب الاستقلال ب22 مقعد، ضمنها 11 مقعد بغرفة الفلاحة، و6 مقاعد بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات،و5 مقاعد بغرفة الصناعة التقليدية.

وحل اللامنتمون في المرتبة الرابعة، برصيد 12 مقعدا، توزعت على غرفة الصناعة والتجارة والخدمات ب9 مقاعد، و3 مقاعد بغرفة الصناعة التقليدية.

وحسب البلاغ الذي توصلت به جريدة “العمق”، حصل على المركز الخامس حزب الحركة الشعبية ب10 مقاعد، من بينها 5 مقاعد بغرفة الصناعة التقليدية، و3 مقاعد بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات، ومقعدين بغرفة الفلاحة.

هذا وجاء سادسا  كل من حزب التقدم والاشتراكية وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب5 مقاعد لكل حزب منهما، حيث حصل الاتحاد الاشتراكي على 3 مقاعد بغرفة الصناعة التقليدية، ومقعد واحد بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات،ومقعد واحد بغرفة الفلاحة، وحصل التقدم والاشتراكية على 3 مقاعد بغرفة الفلاحة ومقعدين بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات.

وحل ثامنا حزب العدالة والتنمية ب3 مقاعد، بواقع مقعدين بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات، ومقعد واحد بغرفة الصناعة التقليدية، فيما حل تاسعا حزب الحركة الديموقراطية بمقعدين، مقعد بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات، وآخر بغرفة الصناعة التقليدية،

فيما جاءت أحزاب الاشتراكي الموحد، النهضة والمغربي الحر في المرتبة الأخيرة بمقعد واحد، حيث حصلا حزبا الاشتراكي الموحد والنهضة على مقعد لكل منهما في غرفة الصناعة والتجارة والخدمات، بينما حصل المغربي الحر على مقعد في غرفة الصناعة التقليدية.

وعرفت انتخابات الغرف المهنية هذه السنة، والتي تشمل غرف الصناعة والتجارة والخدمات والفلاحة والصيد البحري، تباري ما مجموعه 12 ألفا و383 ترشيحا (ضمنها 2.614 ترشيحا بدون انتماء سياسي)، لملء 2230 مقعدا، في أفق التصويت لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ شهر واحد

حسبية الله ونعم الوكيل

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

بعد تحالفه مع رفاق منيب.. الأصالة والمعاصرة يظفر برئاسة جماعة أزيلال

انتخابات 2021

للمرة الخامسة.. امبارك السباعي رئيسا لجماعة المعاشات

انتخابات 2021

رسميا.. الأصالة والمعاصرة يحافظ على رئاسة جهة بني ملال خنيفرة

تابعنا على