انتخابات 2021، سياسة

وهبي ينتقد النتائج “الكارثية” لحكومتي البيجيدي ويعد بالقطع مع “التخبط التدبيري”

انتقد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، طريقة تدبير حزب العدالة والتنمية للحكومة خلال الولايتين الأخيرين، معتبرا أنها “تفتقد للتصور” ووعد بالقطع مع “التخبط التدبيري” الذي تركته حكومتي عبد الإله بنكيران وسعد الدين العثماني.

وقال وهبي خلال تقديمه لرؤية حزبه للمرحلة 2021 – 2022، اليوم الاثنين بالرباط، إنه “طيلة حكومتي بنكيران والعثماني لم تستند السياسة الإصلاحية في المغرب على نموذج تنموي بل دخلنا في سياسة تدبيرية قطاعية خالية من أي تصور شمولي يعطيها وحدة تضمن فعاليتها الواقعية”.

واعتبر أن نتائج سياسة الحكومتين المذكورتين “كارثية على كل المستويات”، خاصة وأن “أزمة كوفيد19 أظهرت عمق الاختلالات التي ظل الاقتصاد المغربي يحملها، والتي بقيت أمامها حكومتي بنكيران والعثماني عاجزة عن إصلاحها”.

وأعلن وهبي أن الهدف الأساسي للبرنامج الانتخابي لحزبه هو تحقيق التقدم الاجتماعي والثقافي لكل المغاربة، أي السعي إلى إنجاز أكبر عدل ممكن في عملية توزيع المجهود التنموي الذي ساهم في تحقيقه جميع المغاربة كل من موقعه وبإمكانياته.

وأضاف المتحدث أن برنامجه الانتخابي “لا يعتبر النمو الاقتصادي والمالي غاية في حد ذاتها، بل ما هو إلا وسيلة أساسية لتقوية الاندماج الاجتماعي لدى المغاربة، ومساعدتهم على تحقيق حياتهم بازدهار واستقلالية”.

ووعد وهبي بإعلاء مبدأ “اقتصاد في خدمة المجتمع”، هدفه هو “تحقيق التقدم الاجتماعي، ورد الاعتبار للعمل السياسي داخل المجتمع المغربي”، وكذا “التخبط التدبيري الذي انتهجته الحكومة، وتبني نهج بديل هو سياسة تعتمد على مقومات الوطني وتطوير إمكانياته المادية والثقافية لبناء الشروط المالية لتنمية مستدامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *