الاستقلال يطلق من وجدة برامجه الجهوية ويعد شباب الشرق بتقليص البطالة انتخابات 2021

الاستقلال يطلق من وجدة برامجه الجهوية ويعد شباب الشرق بتقليص البطالة (فيديو)

09 أغسطس 2021 - 20:30

عقد حزب الاستقلال، يومه الإثنين 9 غشت، بمدينة وجدة، أول لقاء جهوي لتقديم الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي، والذي اختار أن يقدمه على شكل برامج جهوية.

واختار حزب الاستقلال شعار “جهة الشرق التي نريد، استثمارات، مناصب الشغل، جاذبية أكثر”، شعارا لبرنامجه الانتخابي الموجه لجهة الشرق، وهي الجهة التي حزب الميزان” ضمن أولوياته باعتبارها من الجهات الأكثر تضررا مقارنة مع باقي الجهات، حيث تدخل ضمن استراتيجيته للنهوض بالمناطق الحدودية التي تعرف أزمة خانقة وارتفاعا مهولا في أرقام البطالة.

وفي هذا الصدد كشف خالد السبيع، نائب رئيس مجلس جهة الشرق، وعضو لجنة إعداد البرنامج الانتخابي لحزب الاستقلال، طموحات حزبه تتماشى مع مع النموذج التنموي الجديد، وكذا مع مخرجات وثيقة التصميم الجهوي لإعداد التراب الوطني التي تمت المصادقة عليها مؤخرا.

كما يرتكز البرنامج أساسا، على تحقيق نسبة نمو جهوي حوالي 7%. تقليص معدل البطالة إلى 10%. ضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مساهمة أكبر الأنشطة الإقتصادية في الناتج الداخلي الوطني ببلوغ نسبة 10٪ كمساهمة،

كما يطمح الحزب حسب السبيع، إلى إيجاد نموذج اقتصادي بديل مرتكز على التضامن والتكامل الترابي، وخلق استثمارات عمومية وخاصة بقيمة 20 مليار درهم سنويا،وضمان حد أدنى ترابي من التنمية البشرية سنة 2025 في إطار برنامج تأهيل اجتماعي جهوي.

وطالب عبد السلام اللبار، رئيس الفريق الاستقلالي مجلس المستشارين،  بانصاف جهة الشرق ورفع الحيف والضرر عنها، محملا المسؤولية لغياب استراتيجيات حكومية حقيقية محكمة ومعقلنة للنهوض بالجهة.

وذهب عمر احجيرة المنسق الجهوي لحزب الميزان، في نفس المنحى بالتأكيد على وضع جهة الشرق ضمن صلب اهتمامات حزبه، مشيرا إلى أن تقليص معدل البطالة ضمن النقاط الأساسية التي يعد بها حزب الاستقلال المواطنين بعد الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

“الجرار” يفوز برئاسة جماعة دمنات .. والرئيس يتعهد بإنقاذ المدينة

انتخابات 2021

بعد انتخابه رئيسا لجماعة إيموزار كندر.. لخصم يحظى باستقبال الأبطال (فيديو)

انتخابات 2021

هشام آيت مانة عن التجمع الوطني للأحرار رئيسا لجماعة المحمدية

تابعنا على