انتخابات 2021، سياسة

كلهم ملتحقون جدد.. هؤلاء وكلاء لوائح حزب “الكتاب” بمراكش وشيشاوة والحوز

المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية

علمت جريدة “العمق” من مصدر حزبي، أن حزب التقدم والاشتراكي بجهة مراكش آسفي، حسم في أسماء وكلاء لوائحه في الانتخابات التشريعية بمدينة مراكش.

وزكى الحزب بدائرة جيليز النخيل، الأستاذة الجامعية، زكية المريني، القادمة مؤخرا من حزب الأصالة والمعاصرة، رفقة أعضاء آخرين.

فيما تمت تزكية أستاذ بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمراكش، أنس أبو الكلام، بدائرة المدينة سيدي يوسف، قادما إليه من حزب الاتحاد الدستوري.

وأوضح المصدر ذاته، أنه لم يتم الحسم بعد في وكيل اللائحة بدائرة المنارة، في الوقت الذي كان يروج فيه أن حزب الكتاب سيقدم الحبيب نصوح لخوض غمار الانتخابات التشريعية المقبلة. 

وفي ما يخص دائرة شيشاوة، تمت تزكية نور الدين النوري، على رأس اللائحة، بعد استقالته من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وبخصوص دائرة الحوز، فقد تمت تزكية كل من رجل الأعمال، مولاي عبد الصادق الأزهري، بعد استقالته من حزب الأصالة والمعاصرة.

يشار إلى أن عدد من رؤساء الجماعات بإقليم الحوز، غادروا سفن الأحزاب التي سبق لهم الترشح بألوانها، وتقدموا للانتخابات المقبلة بلون الكتاب، ومنهم؛ حسن كبدي، رئيس بلدية أمزميز، ومحمد الهاشمي رئيس جماعة ستي فاضمة، ومحمد أمكيزو رئيس جماعة مولاي ابراهيم، والحسين زعرور رئيس جماعة أسني، وإدريس آيت الطالب رئيس جماعة أغواطيم، ومصطفى آيت لكيسر رئيس جماعة آيت فاسكا بالنيابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *