مجتمع

بمشاركة 4 طائرات “كانادير”.. فرق الإطفاء تواصل جهودها لإخماد حريق شفشاون (صور)

تواصل فرق الإطفاء، لليوم الثاني على التوالي، جهودها من أجل السيطرة على الحريق الضخم الذي اندلع بإحدى غابات إقليم شفشاون، مساء أمس السبت، وسط مخاوف من اتساع رقعة النيران بفعل الحرارة المفرطة والرياح التي تشهدها المنطقة.

الحريق الذي اندلع في غابة جبل “السكنى” المعروف محليا باسم “سونا” والواقع بين جماعتي تنقوب والدردارة بإقليم شفشاون، تسبب في احتراق حوالي 200 هكتار من الغطاء الغابوي المكون أساسا من الصنوبر والبلوط الفليني والأصناف النباتية الثانوية.

وتشارك في عمليات الإطفاء فرق ميدانية تابعة للوقاية المدنية وفرق مكافحة النيران التابعة لمصالح المياه والغابات، إلى جانب أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية وأعوان الإنعاش الوطني.

وسخرت السلطات 4 طائرات من طراز “كانادير”، متخصصة في إخماد النيران، تابعة للقوات المسلحة الملكية، إلى جانب انتشار بري لعشرات من أفراد الفرق المذكورة، مدعومين بشاحنات صهريجية وسيارات إطفاء، من أجل تطويق الحريق وتفادي انتقال النيران إلى مناطق أخرى.

ووفق مصادر محلية، فإن طائرات “كانادير” نفذت عشرات الطلعات الجوية من أجل إطفاء الحريق الذي لم يخلف إلى حد الآن أي ضحايا في الأرواح، والذي لا تُعرف أسبابه بعد.

وتسارع مختلف المصالح المذكورة الزمن من أجل تطويق الحريق ومنعه من التوسع في منطقة ذات تضاريس وعرة، في حين تمت السيطرة على النيران في بعض المناطق القريبة من تجمعات سكانية.

يُشار إلى أن عددا من الدول تعرف موجة حرائق غير مسبوقة، تسببت في عشرات الوفيات وإتلاق آلاف الهكتارات من المساحات الغابوية، أبرزها حرائق الجزائر وتونس وتركيا واليونان وإيطاليا.

* صور من مواقع التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *