سياسة

لشكر: سعداء بأن الاتحاد مطلب الجميع.. ولم أستفد يوما من تقاعد الوزراء (فيديو)

قال الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، إن مشروع النموذج التنموي الجديد يتضمن قاموس الاتحاد، والمفاهيم التي ظل الحزب دوما يطرحها، مضيفا أن “المتغير في بلدنا اليوم هو أن ما أؤسس من أجل الاتحاد، نحن سعداء اليوم بأن يكون مطلب الجميع”.

وأضاف لشكر، ضمن ندوة صحفية لتقديم البرنامج الانتخابي بمقر الحزب بالرباط، الاثنين، أنه “منذ أزيد من 3 سنوات وضع الحزب شعارا واضحا، وقلنا تأكيدا لما جاء في خطب ملكية سامية أن المشروع التنموي لبلادنا الذي انطلق مع حكومة اليوسفي استنفذ أغراضه وأننا محتاجون لمشروع تنموي جديد، تحت شعار دولة قوية عادلة ومجتمع حداثي متضامن”.

وأبرز، أن “جائحة “كورونا”، جاءت بما سبق لحزب الاتحاد الاشتراكي، أن أكد عليه دائما، وهو دولة راعية، وأن هذه الدولة تضع على رأس جدول أعمالها، الحماية الاجتماعية، وأنه لابد من الاهتمام بالقطاع العام وإعطائه المكانة التي يستحقها في التعليم والصحة والسكن والشغل، أي الأولويات التي يطرحها الشعب”.

وشدد على أن الاتحاد وفاء وولاء للوطن، سيخوض الحملة الانتخابية بشعار “الوطن أولا ومن أجل تناوب ديمقراطي اجتماعي”، مضيفا أن الحزب وضع 5 مرتكزات سيلتزم بها أمام الرأي العام، وسيلتزم بشأنها بـ25 قرارا سيتخذه عند تحمله مسؤولية الشأن العام، عبر 150 إجراء.

وفي سياق آخر، قال لشكر، إنه لم يسبق له أن استفاد من تقاعد الوزراء الذي يبلغ 4 ملايين سنيتم، واصفا ما يروج بهذا الخصوص بأنه “تضليل وتغليط”، مشيرا إلى أنه خرج من الحكومة سنة 2011، ووقتها لم يكن كاتبا أولا للاتحاد ولا مسؤولا أول بل كان فقد عضوا بمكتبه السياسي.

وزاد، أن هذا الادعاء “باطل”، وأنه بالرغم من أن تقاعد الوزراء حق وبالقانون، يضيف لشكر، إلا أنه “لم أطلبه يوما منذ 2012 إلى اليوم”، مضيفا بالقول: “لكم أن تتوجهوا بهذا السؤال لم يستفيدون من هذا التقاعد، وأفواههم كبيرة، ويدعون علينا ما يدعون”.

وبخصوص التحالفات المقبلة، قال لشكر، إن حزبه لن يتحالف إلا مع الليبراليين الحقيقيين، مضيفا أن هؤلاء الليبراليين جميعهم بدأوا يتحدثون الخطاب الاجتماعي لحزب الاتحاد الاشتراكي، وبالتالي ستكون إمكانية التقارب معهم، إضافة إلى “أحزاب الحركة الوطنية التي ناضلنا فيها ومعها من أجل استقلال هذا الوطن ومن أجل رفعته وديمقراطيته”.

وشدد على أن “هذه المرجعية بعد النتائج ستخضع للتفاوض حول برنامج انتخابي وحلول قضايا ستكون مطروحة”، مضيفا أن حزب الاتحاد الاشتراكي سيحقق نتائج إيجابية خلال الانتخابات المقررة في 8 شتنبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *