انتخابات 2021، سياسة

أخنوش يضع ملف ترشحه لجماعة أكادير ويعد بتحويل عاصمة سوس إلى مدينة ذكية (فيديو)

كشف عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عن رؤية حزب “الحمامة”، لتنمية مدينة أكادير، في حال ترأس الحزب لجماعة أكادير بعد استحقاقات 8 شتنبر المقبل.

وأكد عزيز أخنوش خلال ندوة صحفية، صباح يومه الإثنين، أن حزبه يلتزم بجعل مدينة أكادير تحدث مناصب شغل، وذلك بخلق ما مجموعه 100 ألف فرصة عمل لائقة ومستدامة لفائدة شباب أكادير؛ وإتاحة ملاءمة أكبر مع عرض التعليم العالي، في الجامعة ومراكز التكوين المهني.

والتزم حزب الأحرار كذلك بجعل عاصمة سوس، مدينة جتماعية متماسكة، مؤكدا أنه لن يستثني أي حي من أحياء هامش المدينة من التنمية؛ وذلك بمضاعفة العرض الصحي، وترميم البنيات التحتية، وتعزيز الإنارة العمومية، وتقوية العرض التعليمي، وإحداث مراكز للنساء ومراكز لاستقبال أطفال الشوارع.

وكشف رئيس التجمع الوطني للأحرار أن حزبه يعد بالعمل على جعل أكادير “مدينة المستقبل”، بتحويلها الى مدينة مدينة ذكية، من أجل رفاهية سكانها وسكان محيطها القريب، وتعزيز عرض النقل، وخلق العديد من المراكز الحضرية من خلال تهيئة مساحات خضراء في كل الدوائر .

وأكد أخنوش، أن حزب الحمامة، يلتزم بجعل أكادير، ملتقى ثقافيا ورياضيا، من خلال تنشيط الحياة الثقافية والرياضية وتحويلها الى مدينة للشباب، ومدينة حية تحتفي بهويتها الأمازيغية وانفتاحها على العالم.

وتابع رئيس التجمعيين، بأن ذات الحزب، يلتزم بجعل أكادير، نموذجا ديمقراطيا من خلال قيام فريق المنتخبين المحليين بالإستماع إلى ساكنة أكادير وجعلهم في خدمتها، وذلك من خلال التنسيق مع مجالس الأحياء وتخصيص ميزانية تشاركية.

وكان عزيز أخنوش، قد وضع صباح اليوم الاثنين، ملف ترشيحه رسميا لقيادة اللائحة المحلية لمرشحي الأحرار بجماعة أكادير في إطار الاستحقاقات المقبلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *