انتخابات 2021، سياسة

هؤلاء مرشحو الحزب الاشتراكي الموحد للانتخابات التشريعية بالدار البيضاء

رغم الرّجة الكبيرة التي تعرض لها إثر قرار خوض الانتخابات بعيدا عن يافطة فيدرالية اليسار، مازال الحزب الاشتراكي الموحد يأمل في الظفر بأكبر عدد من المقاعد في البرلمان، ويعول كثيرا على مدينة الدار البيضاء التي يدخل غمار الاستحقاقات فيها بكتيبة انتخابية تتبارى على 26 مقعدا.

وفي دائرة آنفا التي سبق للقيادي السابق في الحزب مصطفى شناوي أن ظفر فيها بمقعد خلال انتخابات 2016 باسم تحالف فيدرالية اليسار، يعول الاشتراكي الموحد على عبد الله أبعقيل لانتزاع مقعد برلماني على الأقل.

ويواجه أبعقيل في هذه الدائرة منافسين شرسين، بينهم رفيقه السابق في الحزب ووكيل لائحة فيدرالية اليسار مصطفى شناوي، بالإضافة إلى مرشح حزب الأصالة والمعاصرة ورئيس فريق الوداد البيضاوي سعيد الناصيري، ثم مرشحة حزب العدالة والتنمية، الوزيرة السابقة بسيمة حقاوي.

واختار الحزب الاشتراكي الموحد اسماعيل بجراوي وكيلا للائحته التشريعية بدائرة البرنوصي سيدي مومن، ليتبارى على ثلاثة مقاعد رفقة كل من مرشح حزب الأصالة والمعاصرة أحمد بريجة، ووكيل لائحة البيجيدي البرلماني عبد المجيد أيت لعديلة، ومرشح الاتحاد الدستوري ياسر عادل، وعبد الرحيم وطاس الذي يقود لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار.

وفي دائرة الحي الحسني، زكى حزب “الشمعة” الأستاذة الجامعية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء جميلة ايوكو، وستجد الأخيرة نفسها في مواجهة انتخابية مع مرشح البام عبد القادر بودراع، ومرشح البيجيدي رضى الحكيم بناني.

ويعول الاشتراكي الموحد في دائرة سباتة ابن مسيك على صلاح الحسني، للتباري على ثلاثة مقاعد رفقة مرشح الاتحاد الدستوري محمد جودار، عضو مجلس جهة الدار البيضاء، والنائب الثاني لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمحامي مصطفى جداد وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة، بالإضافة إلى البرلماني عن التجمع الوطني للأحرار توفيق كميل الذي سيقود لائحة “الحمامة”.

كما يعول حزب “الشمعة” على الطبيب الجراح المختار الدليمي ليشخص أعطاب دائرة عين الشق بالعاصمة الاقتصادية، التي سيجد نفسه فيها أمام مواجهة انتخابية مع مرشح التجمع الوطني للأحرار شفيق بنكيران، وعمدة مدينة الدار البيضاء عبد العزيز عماري الذي سيقود لائحة حزب العدالة والتنمية.

وفي الدائرة البرلمانية مولاي رشيد اختار الحزب الاشتراكي الموحد عضو مكتبه السياسي عبد اللطيف المتوكل وكيلا للائحته، للتباري على ثلاثة مقاعد، وهي الدائرة ذاته التي رشح فيها حزب العدالة والتنمية القيادي في صفوفه والبرلماني محسن موفيدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *