انتخابات 2021

رغم تجميده لعضويته بالبيجيدي.. المقرئ أبوزيد يترشح للانتخابات البرلمانية بـ”مديونة”

17 أغسطس 2021 - 14:30

زكت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، المقرئ أبوزيد الإدريسي، لخوض الانتخابات التشريعية المقررة في 8 شتنبر المقبل، عن دائرة “مديونة”، بالرغم من أنه أعلن من قبل تجميد عضويته من الحزب.

وقال الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بالدار البيضاء سطات، محسن مفيدي في تصريح لجريدة “العمق”، إن مناضلي الحزب بالإقليم، هم من اقترحوا على المقرئ أبو زيد الترشح في دائرة “مديونة”.

وأضاف مفيدي، أن المقرئ أبو زيد اعتذر للأمانة العامة للحزب عن الترشح في دائرة الجديدة، غير أنه وافق على خوض الانتخابات التشريعية بدائرة “مديونة”، بعد أن فاتحه مناضلوا الحزب بالإقليم في الموضوع.

وأشار المتحدث، إلى أن الحزب يراهن على شعبية أبوزيد للظفر بأحد المقعدين المخصصين لدائرة “مديونة”، وذلك لإعادة الحيوية والدينامية للحزب محليا، خصوصا وأنه يعاني من صعوبات تنظيمية بهذا الإقليم.

وكان أبوزيد قد قال في رسالة لتجميد عضويته بالحزب وجهها للأمين العام سعد الدين العثماني، في بداية فبراير الماضي، إن العدالة والتنمية “تدهورت مواقفه وبدأ يفقد بوصلته الهادية”.

وأضاف أبوزيد “يؤسفني إخباركم، عبر هذه المراسلة، باضطراري لتجميد عضويتي في الحزب إلى حين عقد اجتماع حضوري للمجلس الوطني، يخصص خارج الدورة العادية”، مشددا على ضرورة أن تتم مناقشة التحولات الأخيرة “الفاجعة” في مواقف قيادة الحزب.

وقام وفد من أعضاء المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، شهر مارس الماضي بزيارة البرلماني والقيادي في الحزب، المقرئ الإدريسي أبوزيد، بعد أكثر من شهر على تجميده لعضويته بحزب المصباح.

الوفد الذي يضم كلا من رئيس المجلس ادريس الأزمي الادريسي ونائبه عبد العلي حامي الدين، وعبد العزيز عماري وجواد العراقي، زار أبوزيد بتكليف من المجلس الوطني. وأفاد الموقع الرسمي لحزب المصباح أن الزيارة كانت مناسبة “للمصارحة والمناصحة”، استمع فيها الوفد لمؤاخذات وملاحظات أبوزيد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

عمره 20 سنة .. تلميذ يترأس جماعة “تاركا وساي” بكلميم

العربي المحرشي انتخابات 2021

المحرشي يتحدث عن استوزار وهبي ومشاورات الحكومة وتوزيع الحقائب الوزارية (فيديو)

انتخابات 2021

أغلبهم من “الأحرار”.. هذه أسماء نواب رئيس جماعة أكادير عزيز أخنوش

تابعنا على