نتائج انتخابات الغرف المهنية بجهة الشرق انتخابات 2021

سلطات وجدة “تمنع” الصحافيين من تغطية انتخابات مكاتب الغرف المهنية

17 أغسطس 2021 - 19:00

قررت السلطات المحلية بمدينة وجدة، منع الصحفيين والمصورين ومراسلي المنابر المحلية والوطنية، من تغطية انتخابات مكاتب الغرف المهنية التي انطلقت يوم أمس الاثنين 16 غشت الجاري.

وعلى عكس باقي جهات المملكة، والتي تمكن فيها الصحافيون والمراسلون من تغطية أجواء انتخابات مكاتب الغرف المهنية الخاصة بجهة الشرق، تفاجئ الجسم الإعلامي بمدينة وجدة، بمنعهم أمس من دخول القاعة المخصصة للاقتراع العلني لمكتب غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بوجدة، دون تقديم أي توضيح في الموضوع، كما تقرر اليوم الثلاثاء كذلك منع الإعلاميين من دخول قاعة غرفة الفلاحة والتي تأجل الحسم في تشكيل مكتبها.

وعبر الصحفيون والمراسلون عن امتعاضهم من القرار، خصوصا وأن المنع تم في مدينة وجدة بشكل معزول عن باقي الجهات التي شهدت حضور مختلف المنابر الاعلامية وتغطيتها للأحداث في جميع الغرف.

يشار إلى أن عملية انتخاب أعضاء ورؤساء مكاتب الغرف المهنية انطلقت أمس الاثنين 16 غشت، حيث حُسم في العديد منها، فيما جرى تأجيل الحسم في أخرى لعدم اكتمال النصاب القانوني، وتمكن في هذا الصدد حزب التجمع الوطني للأحرار، من رئاسة غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بجهة الشرق متفوقا على منافسه عن حزب الأصالة والمعاصرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

لأول مرة.. أكبر 3 مدن في المغرب تحكمها نساء بعد فوزهن بمنصب “عُمدة”

برلماني انتخابات 2021

البرلماني التجمعي توفيق كميل يتجه للاستقالة من منصب نائب عمدة الدار البيضاء

انتخابات 2021

أُجلت مرتين بسبب أحداث عنف.. انتخاب مجلس حربيل ضواحي مراكش بعد مخاض عسير

تابعنا على