أخبار الساعة

طقس بارد مع تكون سحب منخفضة اليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن يبقى الطقس باردا نوعا ما إلى بارد مع تكون صقيع عند الليل والصباح بالمناطق الداخلية والمرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد والهضاب العليا.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا غرب الساحل المتوسطي مرفوقة بأمطار جد خفيفة ومتفرقة محليا خصوصا في الصباح، فضلا عن ظهور بعض السحب المنخفضة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية وأيضا أودية حوض ملوية حيث يحتمل أن تكون مصحوبة ببعض الكتل الضبابية خلال الليل والصباح، عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما إلى قوية بالجنوب الشرقي للأقاليم الجنوبية، ومعتدلة شرقية بمنطقة طنجة وضعيفة الى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة ما بين ناقص 06 وصفر درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 03 وناقص درجتين بالهضاب العليا الشرقية والريف، وما بين درجتين و07 درجات بالجنوب الشرقي وشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والرحامنة وداخل الغرب والشاوية، وما بين 07 و12 درجات بالساحل المتوسطي واللوكوس والسهول الأطلسية وعبدة وتانسيفت، وما بين 12 و17 درجة بداخل وغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بالجنوب الشرقي وشمال المنطقة الشرقية والسايس والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والغرب والشاوية، وما بين 20 و26 درجة بتانسيفت واللوكوس ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وهائجا إلى قوي الهيجان وسيصبح هائجا في الصباح بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الصويرة وبوجدور وهائجا بباقي السواحل.