سياسة

نزار بركة يضع ترشيحه بعمالة العرائش.. وهذه أسماء لائحة “الميزان” بالدائرة

قدم نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال ووزير المالية الأسبق، ترشيحه وكيلا للائحة البرلمانية لحزب الإستقلال، برسم الدائرة الانتخابية المحلية بإقليم العرائش، وذلك بمقر العمالة، أمس الثلاثاء.

وإلى جانب بركة، تضم لائحة “الميزان” بدائرة العرائش، كلا من مصطفى الشنتوف، رئيس المجلس الإقليمي للعرائش، وهو صحفي وفاعل مدني وناشط سياسي، وصيفا للائحة.

وفي الرتبة الثالثة من اللائحة، جاءت كوثر العمالي، عضوة اللجنة المركزية للحزب ورئيسة نقابة الصيادلة بالعرائش، إلى جانب المرشحة الرابعة فاطمة الزهراء هبول، نائبة رئيس الغرفة الفلاحية بجهة طنجة تطوان الحسيمة والكاتبة المحلية لمنظمة المرأة الإستقلالية بجماعة زوادة.

وقرر الأمين العام لحزب الاستقلال خوض الانتخابات التشريعية بالدائرة المحلية لإقليم العرائش، باعتباره ينحدر من منطقة بني عروس وينتمي إلى شرفاء مولاي عبد السلام بن مشيش، وهو أحد الكفاءات الوطنية التي أنجبها الإقليم، حسب الحزب.

ووفق لجنة الترشيح بالعرائش، فإن لائحة نزار بركة “احترمت مبدأ المناصفة ومقاربة النوع الإجتماعي، التزاما بالقيم التعادلية التي يحملها حزب الاستقلال، ووفاء بالإلتزامات الوطنية بالإتفاقات الدولية في مجال حقوق الإنسان المرتبطة بالجندرة”.

واعتبر اللجنة أن هذه اللائحة “تعكس كفاءة المرشحين الذين يقدمهم الحزب سواء على المستوى العلمي والأكاديمي والتجربة المهنية، والامتداد الجماهيري والشعبي، من خلال تقديم مرشحين يمزجون بين عناصر الكفاءة والمهنية والتجربة الانتخابية إضافة إلى إعداد نخب المستقبل”.

كما رفعت اللائحة شعار “التشبيب”، يضيف المصدر ذاته، “وجعلته عنصرا أساسيا من خلال دمج الشباب ضمن القوائم المحلية، ما يجعل من دعوات التشبيب التي يحملها الحزب، واقعا ملموسا بضمها للأستاذة فاطمة الزهراء هبول ذات العشرين ربيعا”.

كما أشارت اللجنة إلى أن لائحة حزب الإستقلال بالعرائش تمثل مختلف الدوائر المشكلة للإقليم، بالوسطين الحضري والقروي، “اعتبارا لكون الإقليم أحد القلاع الحصينة للحزب تاريخيا، وهي التي شكلت على الدوام مصدر قوته وامتداده التنظيمي والانتخابي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *