التميمي يهاجم الريسوني بسبب تصريحاته حول الإخوان المسلمين

التميمي يهاجم الريسوني بسبب تصريحاته حول الإخوان المسلمين

06 يناير 2017 - 11:47

لا تزال التصريحات الصحفية التي يدلي بها العالم المقاصدي أحمد الريسوني حول الإخوان المسلمين في مصر، تثير مزيدا من الجدل، بين متقبل لها، وبين من رأى فيها تحاملا على الإخوان في لحظة ضعف تاريخية، حيث لمّح في هذا الإطار عزام سلطان أحمد التميمي مدير قناة الحوار، إلى أن الريسوني أصيب بالخرف.

وكتب التميمي على صفحته بالفايسبوك تعليقا على خبر لجريدة "العمق" معنون بـ "الريسوني: الإخوان يظنون أنهم على حق مطلق ولا يعبؤون بالنصح"، قائلا: "نسأل الله الهداية ونعوذ به من الكبر، ونعوذ بالله ممن لا هم له سوى طعن الإخوان وهم في محنتهم، ولو انشغل بالبناء لكان خيراً له من التزام معاول الهدم".

ويأتي انتقاد التميمي عضو التنظيم الدولي للإخوان بالخارج، بعد تصريح قال فيه الريسوني إن الإخوان المسلمين في مصر يعتبرون أنفسهم على حق مطلق وتفويض شبه إلهي، وأن الذين يخرجون عن هذه الأفكار هم "متساقطون ومتخاذلون ومشوشون من هنا وهناك".

وأضاف في حوار خاص مع قناة المغاربية، أن الإخوان لا يعبؤون بالتنبيهات التي تصلهم، مضيفا بالقول: "أنا على يقين أنهم لن يأخذوا بأشياء قيلت لهم من داخلهم وخارجهم، وخرجت منهم قيادات كبيرة على مدار تاريخهم وفي السنوات الأخيرة، لكنهم لم يتعظوا".

وكشف الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح، أنه التقى عددا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بمختلف مستوياتهم ومواقعهم، "وتيقنت أنه لا يُنتظر في الإخوان أي مراجعات أو إصلاحات فكرية أو سياسية، ولم أر منهم إلا استمرارا في نفس النهج ونفس العقلية".

وأضاف أنه نبه الإخوان المسلمين في لقاءات ومجالس الشخصية، "لكنهم يمضون فيما هم فيه، وهذه هي العقلية الراسخة التي تحتاج لقصف فكري شديد لعلهم بذلك ينتبهون ويستيقظون"، حسب قوله.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بعد أن أطاحت الرشوة برئيسها السابق.. “الكتاب” يفوز برئاسة جماعة “أولاد عيسى”

أمزازي يستعرض سير الدخول الدراسي وتقدم تنزيل “القانون الإطار” في ظل “كورونا”

رئيس الحكومة

العثماني: سارعنا لإبرام اتفاقيتين مع شركتين بريطانية وصينية للحصول على لقاح “كورونا”

تابعنا على