آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الاتحاد العربي لكرة القدم يكشف حقيقة تقليص مكافأة كأس محمد السادس

نفى الاتحاد العربي لكرة القدم الأخبار التي راجت حول تقليص مكافآة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، قبل يومين من مواجهة النهائي بين الرجاء الرياضي والاتحاد السعودي.

وأكد رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد العربي، في تصريحات تلفزيونية، أن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي كان حريصًا على استمرار المكافأة كما هي، مشيرا إلى أن الفائز سيحصل على 6 ملايين دولار، بينما يحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار.

وشدد السلمي على أن المباراة النهائية لكأس محمد السادس للأندية، سيكون على مستوى الحدث الكبير مضيفا أن المركب الرياضي مولاي عبد الله سيكون مسرحا لمباراة كبيرة، وأن الجميع ينتظر أداء كبيرا من الرجاء واتحاد جدة.

وعبر المتحدث ذاته عن أسفه من غياب الحضور الجماهيري عن اللقاء بسبب الإجراءات المرتبطة بفيروس كورونا، موضحا أنه سيتم اللجوء لركلات الترجيح حال التعادل في الوقت الأصلي.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن الاتحاد العربي سيجتمع لمناقشة تصور النسخة القادمة، مضيفا أن هناك مقترحات بإقامة البطولة بنظام التجمع أو استمرار نظامها الحالي.

وسبق للاتحاد العربي أن أكد مواصلته منح تعويضات مالية مقابل تنقل وسفر الأندية المشاركة في كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وتبلغ قيمتها 25 ألف دولار عن كل مباراة.

وكان فريق الرجاء الرياضي حجز مقعدا في المشهد الختامي من المسابقة، بعد فوزه على الإسماعيلي المصري في لقاء الإياب بثلاثية نظيفة بعد أن انهزم خلال لقاء الذهاب بهدف دون رد، بينما تأهل الاتحاد السعودي للدور ذاته بعد تغلبه على مواطنه الشباب في لقاء الإياب بنتيجة 2ـ1، علما أن مباراة الذهاب بين الطرفين انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

يشار إلى أن المباراة النهائية لكاس محمد السادس للأندية الأبطال، والتي ستجمع الرجاء الرياضي بالاتحاد السعودي، ستجرى بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط، السبت المقبل بداية من الساعة التاسعة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *