انتخابات 2021، سياسة

بايتاس: الأحرار في لياقة كاملة لخوض الانتخابات وليس لدينا خطوط حمراء في التحالفات

مصطفى بايتاس

قال عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، مصطفى بايتاس، إن حزبه في لياقة كاملة اخوض انتخابات 8 شتنبر، موضحا أنه لا يضع خطوطا حمراء في ما يخص التحالفات لتشكيل الأغلبية القادمة.

وأوضح بيتاس ، خلال حديثه في برنامج “انتخابات 2021” على القناة الثانية، الخميس، “منذ مؤتمر 2016 والحزب يقوم بعمل كبير من أجل هيكلته، بعد 5 سنوات من العمل ربحنا رهان حزب في لياقة كاملة لخوض الانتخابات ويقدم عرضا سياسيا حقيقيا ونخبا قادرة على تحسين صورة المغرب”.

وفي سؤال حول إمكانية تحالف حزبه بعد الانتخابات مع أحزاب العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية، قال “ليس لدينا خطوط حمراء”، عتبرا أن الحديث عن التحالفات قبل نتائج استحقاقات 8 شتنبر “سابق لأواهنه.

واسترسل قائلا إن حزب “الحمامة” سينتظر مخرجات نتائج الانتخابات المقبلة، لالتقاط “إشارات المواطنين التي ستفرزها صناديق الاقتراع” بعدها سيتخذ القرار فيما يتعلق بالتحالفات.

وفي سياق متصل، دافع القيادي في التجمع الوطني للأحرار عن حزبه أمام الأصوات التي تتهمه بتوظيف المال في انتخابات الغرف المهنية معتبرا، أن هذه “الاتهامات تسيء للتجربة الديمقراطية في البلاد ككل”.

وأوضح المغرب يتوفر حاليا على جميع الضمانات والآليات القانونية لتحصين العملية الانتخابية من التجاوزات، معتبرا أن من يتحدث استعمال المال لاستمالة الناخبين “لا يعرف قيمة التجربة الديمقراطية” بالبلاد.

وفسر هذه الاتهامات الموجهة لحزبه من قبل بعض الأحزاب بكونها “مرتبطة ببعض الأور النفسية التي من بينها خيبة الأمل” من نتائج انتخابات الغرف المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *