انتخابات 2021، سياسة

الأحرار يسيطر على تشكيلة مكتب غرفة الفلاحة بجهة الشرق

تشكل مكتب غرفة الفلاحة بجهة الشرق، بعد إعلان النتائج أمس الثلاثاء 24 غشت الجاري، من أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الاستقلال الحركة الشعبية، والتقدم والاشتراكية.

وظفر مرشح التجمع الوطني للأحرار، ميمون أوسار عن الناظور، برئاسة الغرفة الفلاحية للشرق لولاية ثانية، بعدما كان رئيسا للغرفة ذاتها في الولاية المنتهية عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وأسفرت نتائج التصويت عن انتخاب محمد الفلالي عن التجمع الوطني للأحرار بإقليم جرسيف، نائبا أولا للرئيس، والنائب الثاني، خالد جوهري عن الأحرار أيضا بإقليم بركان، والنائب الثالث، محمد العابد، بإسم الحركة الشعبية عن إقليم جرادة، والنائب الرابع، جمال عطاف بإسم التقدم والاشتراكية عن إقليم تاوريرت.

هذا وتم انتخاب الحسين ويزي عن التقدم والاشتراكية أيضا عن إقليم بوعرفة نائبا خامسا، وبن اسعيد لكناني عن الأحرار بإقليم وجدة نائبا سادسا، أما االنائب السابع، فكانت من نصيب عبداللطيف بقالي عن”الحمامة” بإقليم الدريوش، والنائب الثامن : عبدالقادر بلحداد عن إقليم وجدة ممثلا  للأحرار كذلك.

وظفر ممثل حزب الاستقلال الراشدي لحبيب عن إقليم جرادة، بمهمة الكاتب، ونائبه عن حزب الأحرار، عبد القادر بنصالج عن إقليم جرادة،أما مقرر الميزانية فتم إسنادها لمروان ملحي عن إقليم بركان ممثلا لحزب الأحرار.

تجدر الإشارة إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار، ظفر برئاسة غرفة الفلاحة بجهة الشرق، بعد حصوله على 27 صوتا، مقابل 25 لحزب الأصالة والمعاصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *