سياسة

المغرب يتعهد بمواصلة دعم ليبيا ويعتبر انتخاباتها استحقاقا مهما لحسم الشرعية(فيديو)

تعهد المغرب، اليوم الأربعاء، بمواصلة دعم ليبيا واعتبر انتخاباتها استحقاقا مهم لحسم مسألة الشرعية في البلاد، مشيرا إلى أن هناك صعوبات وعراقيل في التحضير للانتخابات.

وقال وزير الخارجية ناصر بوريطة، في ندوة صحفية بالرباط مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي عبد الله اللافي، الذي دشن اليوم زيارة رسمية للرباط، إن المغرب يؤمن “أن الانتخابات الليبية هي استحقاق مهم سيحسم مسألة الشرعية وفق إطار شفاف”.

وأشار المسؤول الحكومي المغربي إى وجود “هناك صعوبات في المسار السياسي الليبي وفي التحضير للانتخابات” خاصة عسكريا وأمنيا، مضيفا “سنجري لقاءات بين الأطراف الليبية للتغلب على الصعوبات التي تقف أمام إجراء الانتخابات”.

ووعد الوزير المغربي بتقديم الدعم لليبيا، قائلا غن لدى المملكة “نية صادقة لدعم ليبيا في التغلب على أي عراقيل تواجه الانتخابات”، مضيفا “ليبيا يمكنها دائما الاعتماد على المغرب للمساهمة في التغلب على الصعوبات”.

من جهته، أشاد  نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي بمساندته الدائمة لمشروع المصالحة في ليبيا، مشيرا إلى أن المملكة تسعى دائما لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء في البلاد.

وأضاف اللافي “أبلغني وزير الخارجية المغربي أن بلاده تبنت عدة لقاءات للوصول إلى حل للنقاط الخلافية في مسار السلام للوصول للتسوية النهائية”، مضيفا “سنعقد ملتقى لرجال الأعمال الليبيين والمغاربة في الأسابيع المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *