انتخابات 2021

بركة: المغرب سينجح في الانتخابات وسنخرج بحكومة قوية لنواجه حملة الاستهداف ضد المملكة

25 أغسطس 2021 - 17:29

قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، إنه متأكد من أن المغرب سينجح في محطة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وسيتمكن من كسب رهان تنظيم انتخابات نزيهة وتشكيل حكومة قوية ومنسجمة.

وأوضح بركة أن ربح هذا الرهان سيمكن المغرب من مواجهة حملة الاستهداف الخارجية التي تتعرض لها المملكة، عبر بناء جبهة داخلية قوية، وفق تعبيره.

جاء ذلك في كلمة للأمين العام لحزب الاستقلال، خلال لقاء حزبي بمدينة العرائش، مساء اليوم الأربعاء، لتقديم مرشحي “الميزان” للانتخابات البرلمانية والجهوية والجماعية لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

واعتبر بركة أن المغرب يدخل هذه الانتخابات وأمامه 3 تحديات رئيسية، أولها أن المملكة مستهدفة وفق ما كشفه الملك محمد السادس في خطابه الأخير، وثانيا تحدي أزمة جائحة كورونا التي كان لها وقع كبير على المغاربة وسببت تراجعا في عدة مجالات.

فيما التحدي الثالث، وفق المتحدث، يكمن في تحقيق النموذج التنموي الجديد، مشيرا إلى أن حزب الاستقلال يرى أن تنزيل هذا النموذج التنموي لن يتأتى إلا بتغيير حقيقي وفوري، عبر القطيعة مع سياسات الحكومتين الأخيرتين والتي تميزت بليبرالية مفرطة.

وأضاف زعيم حزب علال الفاسي، أن تنزيل النموذج التنموي الجديد، لن يتأتى أيضا إلا باسترجاع الثقة لدى المواطنين، من خلال إنجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وخلال اللقاء، قدم الحزب، رسميا، أمينه العام نزار بركة وكيلا للانتخابات البرلمانية عن دائرة العرائش، ونور الدين مضيان بالحسيمة، ومحمد الحمامي بدائرة طنجة أصيلة، ومنصف الطوب بدائرة تطوان.

وبالدائرة المضيق الفنيدق، رشح الحزب يوسف أبطوي، كما زكى عبد العزيز لشهب بدائرة وزان، وإسماعيل البقالي بشفشاون، وإدريس ساور المنصوري بدائرة الفحص أنجرة، فيما تم اختيار مليكة لحيان وكيلة للائحة الجهوية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

بتحالف خماسي.. التجمعي ناصر يظفر برئاسة جماعة تاوريرت

انتخابات 2021

رسميا .. الإستقلالي عزيز العمود رئيسا لجماعة أيت بوبيدمان

انتخابات 2021

هشام آيت مانة عن التجمع الوطني للأحرار رئيسا لجماعة المحمدية

تابعنا على