مجتمع

إلياس.. شاب مغربي تعلم الرماية التقليدية وسطع نجمه في الاحتفالات التركية (فيديو)

في واحدة من أكبر الاحتفالات التركية، لمع نجم الشاب المغربي إلياس فتح في سماء أخلاط شرق البلاد خلال فعاليات الاحتفاء بالذكرى 950 بمعركة ملاذكرد التي تعد مهد حكم الإسلام لمنطقة الأناضول، وذلك خلال مشاركته في عروض الرماية بالنبال التقليدية.

وشارك إلياس فتح في عروض الرماية التركية التقليدية إلى جانب مشاركين من عدة دول بينها 8 دول عربية، ورفع الراية المغربية طيلة أيام الفعاليات التي دعيت جريدة “العمق” لحضورها.

وحكى فتح في حديثه لجريدة “العمق”، أن بداياته مع رياضة الرماية التركية التقليدية، كان بمبادرة من المركز الثقافي التركي يونس إمرة، فرع الرباط، والذي كان يتابع فيه إلياس تكوينه في اللغة التركية.

وأضاف أنه استفاد من دورة تكوينية في مدينة اسطنبول التركية بتمويل كامل من مركز يونس إمرة، ليشق مساره بعد ذلك في الرياضة المذكورة واحترافها.

وشدد المتحدث على أهمية تعلم اللغات من أجل الانفتاح على الثقافات الأخرى، وأفاد أن بدايته مع اللغة التركية التي أصبح يتقنها كانت عقب ملاحظته أنها تكتب بالحروف اللاتينية ليفتح باب البحث وتعلم اللغة، حتى تمكن من التعرف على معهد يونس إمرة الثقافي بالرباط حيث تابع تكوينه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *