مجتمع

إلياس.. شاب مغربي تعلم الرماية التقليدية وسطع نجمه في الاحتفالات التركية (فيديو)

26 أغسطس 2021 - 21:30

في واحدة من أكبر الاحتفالات التركية، لمع نجم الشاب المغربي إلياس فتح في سماء أخلاط شرق البلاد خلال فعاليات الاحتفاء بالذكرى 950 بمعركة ملاذكرد التي تعد مهد حكم الإسلام لمنطقة الأناضول، وذلك خلال مشاركته في عروض الرماية بالنبال التقليدية.

وشارك إلياس فتح في عروض الرماية التركية التقليدية إلى جانب مشاركين من عدة دول بينها 8 دول عربية، ورفع الراية المغربية طيلة أيام الفعاليات التي دعيت جريدة “العمق” لحضورها.

وحكى فتح في حديثه لجريدة “العمق”، أن بداياته مع رياضة الرماية التركية التقليدية، كان بمبادرة من المركز الثقافي التركي يونس إمرة، فرع الرباط، والذي كان يتابع فيه إلياس تكوينه في اللغة التركية.

وأضاف أنه استفاد من دورة تكوينية في مدينة اسطنبول التركية بتمويل كامل من مركز يونس إمرة، ليشق مساره بعد ذلك في الرياضة المذكورة واحترافها.

وشدد المتحدث على أهمية تعلم اللغات من أجل الانفتاح على الثقافات الأخرى، وأفاد أن بدايته مع اللغة التركية التي أصبح يتقنها كانت عقب ملاحظته أنها تكتب بالحروف اللاتينية ليفتح باب البحث وتعلم اللغة، حتى تمكن من التعرف على معهد يونس إمرة الثقافي بالرباط حيث تابع تكوينه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

عمرها 17 سنة.. التحاق أول طالبة مغربية بجامعة إسرائيلية

مجتمع

أمن طنجة يقدم تفاصيل فيديو “اختطاف” شخص داخل سيارة بطنجة

وزير الصحة خالد أيت الطالب مدير مستشفى سانية الرمل مجتمع

طبيب يهدد بالانتحار أمام زملائه بمستشفى تطوان ويحدد موعد تنفيذ “قراره”

تابعنا على