انتخابات 2021، سياسة

مرشح بالعيون يلتزم بالتنازل عن تعويضه البرلماني لصالح الجمعيات الخيرية

التزم أحد المرشحين عن تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي، بالتنازل عن تعويضاته المالية في حال فوزه بمقعد برلماني برسم الانتخابات التشريعية المقررة في ثامن شتنبر المقبل.

ووقع زكرياء العباسي مرشح تحالف فيدرالية اليسار بمدينة العيون على التزام مصادق عليه، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، يتعهد من خلاله بالتنازل الكامل عن أجرته الشهرية كنائب برلماني في حال فوزه بالمقعد، لصالح جمعيات المجتمع المدني الفاعلة والمبادرات الخيرية المستقلة في المدينة.

يشار إلى أن زكرياء العباسي هو وكيل لائحة فيدرالية اليسار الديمقراطي في الانتخابات التشريعية في مدينة العيون، من مواليد سنة 1992 ويعمل إطارا في المكتب الشريف للفوسفاط، ويتوفر على الماجستير في الهندسة المدنية ومجاز في هندسة المياه، وعضو المكتب الوطني حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية.

جدير بالذكر أن حزبا المؤتمر الوطني الاتحادي والطليعة الديمقراطي الاشتراكي، قررا التقدم بلوائح مشتركة في الانتخابات المقبلة وذلك بتحالف ثنائي يحمل اسم “تحالف فيدرالية اليسار” ورمزه الانتخابي هو “الرسالة”.

وسبق للأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيل منيب، إعلان انسحاب حزبها من تحالف أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي، والتقدم بلوائح ومرشحين ومرشحات للانتخابات المقبلة باسم الحزب وبرمزه الانتخابي “الشمعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *