انتخابات 2021

العمراني: البيجيدي قدم أفضل ما يملك من المرشحين والصدارة لم تحسم لغير المصباح (فيديو)

27 أغسطس 2021 - 18:30

قال سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن حزب “المصباح” تقدم للمواطنين بأفضل ما يملك من المرشحين والمرشحات، الذين أفرزتهم، على حد قوله، مساطر ديمقراطية شفافة اعتمدها المجلس الوطني، وتبلورت في لجن الترشيح.

وأكد سليمان العمراني، في تصريح لجريدة “العمق”، أن المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية المقبلة المقررة في 8 شتنبر، لم تحسم بعد لغير “البيجيدي”.

واعتبر المتحدث ذاته أن الأحزاب السياسية الكبرى اجتمعت على القاسم الانتخابي لأن حزب العدالة والتنمية متقدم ورائد في المشهد السياسي الحزبي، رافضا إسقاط نتائج انتخابات الغرف المهنية على نتائج الانتخابات التشريعية المقبلة.

وأكد العمراني أن القاسم الانتخابي هو جواب حول انزعاج باقي الأحزاب من تقدم حزب المصباح، متسائلا حول مدى بناء باقي العروض السياسية المطروحة في المشهد الوطني، للثقة لدى المواطن المغربي.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن اختيار المرشحين خضع لمسطرة قانونية خاصة بالحزب، وبتقديرات مؤسساتية تعلو على المصالح الشخصية والذاتية، مؤكدا بأن حزب العدالة والتنمية سيساهم في إعادة الثقة لدى المواطنين في الانتخابات والأحزاب والحياة السياسية بصفة عامة.

وأوضح نائب سعد الدين العثماني أن حزب العدالة والتنمية سيترافع بهؤلاء المرشحين أمام المواطنين حول ما أنجزه الحزب لصالحهم سواء في الحكومة أو البرلمان أو في الجماعات الترابية، نتيجة تصويتهم على الحزب في الاستحقاقات السابقة سنتي 2015 و2016.

وأكد المتحدث ذاته أن الحزب قدم حصيلته تطبيقا لمبدأ المسؤولية بالمحاسبة، مشددا على أن حصيلة الحزب في جميع المجالس المنتخبة مشرفة جدا على كافة المستويات، رغم عدم تحقيق الحزب لجميع الأهداف المسطرة.

يشار إلى أن حزب العدالة والتنمية أعطى، أمس الخميس، الانطلاقة الرسمية لحملته الانتخابية، كما وقع جميع وكلاء لوائح الحزب في مختلف مدن الممكلة، على ميثاق يتعهد من خلاله برلمانيو “المصباح” بالحضور الدائم لجلسات البرلمان واجتماعات اللجن، ويلتزمون بالتصريح بممتلكاتهم بشكل قانوني، والانضباط لأجهزة الفريق والحزب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

عليوي يمنح الاستقلال رئاسة جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات

انتخابات 2021

“عدم احترام القانون” يدفع مستشاري البام للانسحاب من دورة استثنائية بجماعة بأزيلال

انتخابات 2021

الاستقلال يحتفظ بمضيان رئيسا لفريقه البرلماني واللبار رئيسا لفريقه بالمستشارين

تابعنا على