انتخابات 2021، سياسة

أوزين: الفكرة الحركية تأسست على محاربة التهميش وسنتقدم بإصلاحات جوهرية (فيديو)

محمد أوزين

قال القيادي بحزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، إن “الفكرة الحركية تأسست على مبدأ واحد وهو محاربة التهميش في كل أبعاده المجالية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والإنسانية”.

وأضاف أوزين، خلال ندوة صحفية لتقديم البرنامج الانتخابي لحزب الحركة الشعبية، أن هذا الأخير “تقدم في السابق بمجموعة من البرامج والأرقام والاقتراحات والتصورات، لكن ماذا تحقق في ظل حكومات تركيبتها هجينة وتحت سقف مشهد سياسي مشتت”.

وأشار عضو المكتب السياسي لحزب “السنبلة”، أن الحركة “شاركت في حكومات وحاولنا إضفاء بصمة على برامجها الحكومية لكن ظللنا محبطين لم نستطع على ضوء البلقنة الحكومية أن ننزل رؤيتنا الحركية المبنية على الإنصاف المجالي قبل السعي للمناصفة المجالية”.

وشدد على أن حزبه، كان دائما ينادي بإنزال مشروع مارشال لإنصاف المجال “وهو تميز إيجابي يمكننا من تجاوز التفاوتات والخصاص التنموي والاقتصادي ويجنب المغرب السرعات المتفاوتة”.

وأبرز أن الحركة الشعبية “لا تختزل الأمر في برنامج انتخابي عابر من أجل البهرجة واستمالة أصوات الناخبين ودغدغة عواطفهم من خلال تقديم أرقام لا أحد يضمن تحقيقها وإنما سنتقدم بإصلاحات جوهرية سنسعى جاهدين إلى تنزيلها وهي التي ستفرز الأرقام”.

وأردف، أن “المشاريع الكبرى مركزة في 3 جهات وهذا حيف”، متسائلا: “ما حصة كل جهة من الاستثمار العمومي؟”، لافتا كذلك إلى أن 50 بالمائة من الأطقم الطبية متمركزة بين محور سطات والقنيطرة.

وبخصوص الدعم الاجتماعي، يرى عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، أن هناك صناديق متعددة، لكن ليس لها أثر في الواقع، مطالبا بصندوق للدعم الاجتماعي تدمج فيه جميع الصناديق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مغربي فقط لا غير
    منذ 3 سنوات

    نعم ستصلح بالكراطة، الحمد لله لدينا ذاكرة قوية.