انتخابات 2021

الأحرار يلتزم بإحداث”جواز” لتسهيل اندماج الشباب وتشييد أربعة مستشفيات جامعية

31 أغسطس 2021 - 09:30

تعهد حزب التجمع الوطني للأحرار، في حالة فوزه برئاسة الحكومة المقبلة، بإحداث “جواز الشباب” لتسهيل اندماج وحركية هذه الفئة، كما التزم بمضاعفة ميزانية الصحة العمومية على مدى السنوات الخمس المقبلة وتشييد أربعة مستشفيات جامعية.

واقترح التجمع الوطني للأحرار، ضمن برنامجه الانتخابي لاستحقاقات الثامن شتنبر، إحداث “جواز الشباب” الذي يخول تخفيضات في كل وسائل النقل العمومية لفائدة كافة الشباب المتراوحة أعمارهم بين 16 و30 سنة.

ويخول “جواز الشباب”، وهو بطاقة رقمية، لهذه الفئة من المجتمع الاستفادة من مجانية الخدمات التي تقدمها الجماعات للشباب (الجماعة، الإقليم، الجهة)، ومن تخفيضات على الخدمات التي تقدمها المؤسسات الثقافية.

ووعد حزب التجمع الوطني للأحرار بالعمل على إشراك الجماعات والشركاء الاقتصاديين من أجل تطعيم وتنويع عرض الخدمات المتاحة مع مرور الوقت.

وفي ما يتعلق بقطاع الصحة، وعد حزب “الحمامة” بمضاعفة ميزانية الصحة العمومية على مدى السنوات الخمس المقبلة، والرفع من عدد الأطباء ومهنيي القطاع وتحسين أوضاعهم، “بغاية تحقيق تغطية صحية عادلة”.

كما التزم الحزب بتعزيز الأطر الطبية من خلال مراجعة التعويضات الممنوحة لهم وتحسين ظروف اشتغالهم، ووعد بتأهيل المراكز الاستشفائية الجامعية وإحداث أربعة مراكز إضافية، منها مركز استشفائي جامعي مسنود بكلية طب أورومتوسطية.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب عبد اللطيف وهبي رئيسا لجماعة تارودانت

انتخابات 2021

رسميا: انتخاب مصطفى البكوري رئيسا لجماعة تطوان.. وهذه تشكيلة المكتب الجديد

انتخابات 2021

مجلس جهة مراكش آسفي ينتخب سمير كودار عن البام رئيسا بالإجماع

تابعنا على