انتخابات 2021، سياسة

“الاستقلال” يعد الشباب بتمديد المنحة الدراسية حتى حصولهم على الوظيفة

لم يستثن حزب الاستقلال الشباب من برنامجه الانتخابي، الذي يعول عليه للظفر بالانتخابات المقبلة، حيث وضع عددا من المواثيق، بهدف تعزيز إدماجهم المجتمعي والاقتصادي وتقوية طموحاتهم الشخصية.

وحمل البرنامج الانتخابي للاستقلال مجموعة من الالتزامات، أبرزها تمديد المنحة الدراسية لمدة 6 أشهر بعد التخرج لمساعدة الشباب في العثور على الوظيفة الأولى.

كما يسعى الحزب، إلى تقديم هبة مالية للشباب من أجل التمكن من التنقل من مكان إجراء تدريب أو عمل الذي يقع بعيدا عن المنزل، وتقديم برامج للتدريب مدفوعة الأجر للشباب على مستوى الجماعات المحلية.

ويطمح الاستقلال، إلى توفير حوافز مالية للقطاع الخاص لاستقبال المتدربين والإشراف عليهم، ناهيك عن الرفع من سقف عقود “الأنابيك” وفتحها في وجه الشباب غير الحاصلين على الشواهد.

ويتعهد “الميزان” بتطوير الرياضة المدرسية والجامعية، مع تعميم البنية التحتية الرياضية في المراكز القروية والأحياء الهامشية للمدن.

ويلتزم، أيضا، بتوفير عرض ترابي متنوع ومنصف للخدمات الموجهة للشباب في مجالات التكوين والثقافة والرياضة والسياحة والترفيه وتسهيل الولوج إليها بشروط تفضيلية.

وإلى جانب كل هذه المواثيق، التي تهدف إلى أجرأة الإنصاف على أرض الواقع، يتطلع حزب الاستقلال إلى وضع خطة وطنية لمعالجة ومواجهة المخاطر المحدقة بالشباب وتحصينهم من تهديدات الإدمان والتطرف والإجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ 3 سنوات

    لم يبق لهم من الوعود سوى أن يعدوا الناس بأنهم سيمنعونهم من: [ المرض] و [الهرم ] و [ الموت ]... من يصدق هذه الوعود الفارغة فهو أخرق