المسنون انتخابات 2021

“الاستقلال” يقترح برنامجا خاصا بالمسنين ويعد بتمكينهم من دخل للشيخوخة

31 أغسطس 2021 - 17:30

يولي حزب الاستقلال، اهتماما خاصا للأشخاص المسنين، باعتبارهم من الإشكاليات المطروحة على المجتمع المغربي، خاصة مع التحولات الديمغرافية التي تعرفها المملكة.

ويقترح حزب الاستقلال، برنامجا يرتكز على الاستفادة من تجربة وخبرة المسنين، في مسار التنمية ومساندتهم في مواجهة صعوبات العيش عبر عدة تدابير مهمة.

ويلتزم “الاستقلال”، تحت شعار “رد الجميل والاستفادة من حكمة وخبرة وتجربة الأسلاف”، بالتكفل 100 في المئة بالمسنين ما فوق 70 سنة وتوفير دخل الحد الأدنى للشيخوخة.

ويطمح الحزب إلى إطلاق برنامج من أجل مساعدة المسنين، في حالة العجز، بتمكينهم وأسرهم من اللجوء إلى مساعدين مختصين للاستجابة لحاجياتهم الضرورية وفك العزلة الاجتماعية التي قد تمس البعض منهم.

ويتعهد “الميزان” بإحداث مجالس استشارية للخبراء والكفاءات من المسنين لمواكبة المؤسسات الوطنية والهيئات العمومية والجماعات الترابية من أجل الاستفادة من كفاءات وتجارب الجيل الثالث.

ويسعى الاستقلال، إلى إطلاق برنامج لتشجيع المسنين في مسارهم المقاولاتي من خلال تسهيل ولوجهم إلى التحفيزات والمنح والقروض والتمويل لنجاح مشاريعهم المقاولاتية، حيث يمكن الاستفادة من هذا البرنامج 5 سنوات قبل السن الرسمي للتقاعد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

“الجرار” يفوز برئاسة جماعة دمنات .. والرئيس يتعهد بإنقاذ المدينة

انتخابات 2021

بتحالف خماسي.. التجمعي ناصر يظفر برئاسة جماعة تاوريرت

انتخابات 2021

رسميا .. الإستقلالي عزيز العمود رئيسا لجماعة أيت بوبيدمان

تابعنا على