انتخابات 2021، سياسة

“الاستقلال” يقترح برنامجا خاصا بالمسنين ويعد بتمكينهم من دخل للشيخوخة

المسنون

يولي حزب الاستقلال، اهتماما خاصا للأشخاص المسنين، باعتبارهم من الإشكاليات المطروحة على المجتمع المغربي، خاصة مع التحولات الديمغرافية التي تعرفها المملكة.

ويقترح حزب الاستقلال، برنامجا يرتكز على الاستفادة من تجربة وخبرة المسنين، في مسار التنمية ومساندتهم في مواجهة صعوبات العيش عبر عدة تدابير مهمة.

ويلتزم “الاستقلال”، تحت شعار “رد الجميل والاستفادة من حكمة وخبرة وتجربة الأسلاف”، بالتكفل 100 في المئة بالمسنين ما فوق 70 سنة وتوفير دخل الحد الأدنى للشيخوخة.

ويطمح الحزب إلى إطلاق برنامج من أجل مساعدة المسنين، في حالة العجز، بتمكينهم وأسرهم من اللجوء إلى مساعدين مختصين للاستجابة لحاجياتهم الضرورية وفك العزلة الاجتماعية التي قد تمس البعض منهم.

ويتعهد “الميزان” بإحداث مجالس استشارية للخبراء والكفاءات من المسنين لمواكبة المؤسسات الوطنية والهيئات العمومية والجماعات الترابية من أجل الاستفادة من كفاءات وتجارب الجيل الثالث.

ويسعى الاستقلال، إلى إطلاق برنامج لتشجيع المسنين في مسارهم المقاولاتي من خلال تسهيل ولوجهم إلى التحفيزات والمنح والقروض والتمويل لنجاح مشاريعهم المقاولاتية، حيث يمكن الاستفادة من هذا البرنامج 5 سنوات قبل السن الرسمي للتقاعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *