مجتمع

إقبال كبير على تلقيح التلاميذ بثانويات الدار البيضاء لضمان دخول مدرسي آمن (فيديو)

01 سبتمبر 2021 - 14:30

فاطمة الطوداني – صحفية متدربة

انطلقت أمس الثلاثاء، بالثانوية التأهيلية “الكندي” بالدار البيضاء عملية التلقيح الخاصة بالتلاميذ والتلميذات المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و17 سنة ضد فيروس كورونا.

عبد الكبير السلامي، رئيس جمعية الآباء وأولياء التلاميذ بالثانوية التأهيلية الكندي، قال لجريدة “العمق” إن “مكتب الجمعية منخرط في هذا العمل النبيل من أجل تحقيق الأهداف المنشودة من وراء هذه العملية وإنجاح الدخول المدرسي”.

وتوجه السلامي بالشكر لكافة الفاعلين في عملية التلقيح القائمة بثانوية “الكندي”، وأشار إلى أن التخوفات غير واردة البتة كون جميع الاحتياطات قد أخذتها الجمعية بتنسيق مع الثانوية ووزارة الصحة والسلطات المحلية.

وفي نفس السياق، دعا عبد الكبير السلامي أباء وأولياء التلاميذ والتلميذات إلى الانخراط الفعال والمسؤول في عملية التلقيح، لأنه كما قال “الوقاية خير من العلاج” وبالتالي حفظ الذات في حفظ الجماعة.

من جانبه، قال خالد الخضار طبيب من الأطقم الطبية المجندة التي تسعى إلى مرور هذه العملية بشكل أنجح، إن العملية انطلقت في ظروف جيدة وآمنة يطبعها احترام البروتوكول الصحي الذي أوجبت عليه وزارة الصحة.

وأضاف خالد الخضار أن العملية تشمل تطعيم التلاميذ والتلميذات بتلقيح “فايزر” و”سينوفارم” لأن التلقيح يساعد في مقاومة الكوفيد كما يسهل سرعة العلاج، متمنيا أن تمر الأمور في أحسن مايرام.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

هذه حقيقة تدخل الجيش الجزائري على الشريط الحدودي بوادي زلمو ببوعرفة

مجتمع

مصرع إطار صحي وإصابة آخر إثر حادث انقلاب سيارة للمصلحة نواحي تارودانت

مجتمع

بسبب ارتفاع أسعار القمح الدولي.. هذا هو مصير ثمن الخبر بالمغرب

تابعنا على