أدب وفنون

الممثل مسعود بوحسين يساهم في تأليف كتاب مدرسي حول “التربية الفنية”

03 سبتمبر 2021 - 13:45

ساهم الفنان مسعود بوحسين، والأستاذ الباحث في علوم وجماليات الفن المسرحي، في تأليف كتاب مدرسي موجه لتلاميذ السنة أولى من التعليم الابتدائي، بمبادرة من وزارة التربية الوطنية.

ويتكون كتاب المعنون بـ”الممتع في التربية الفنية”، والمقرر اعتماده رسميا في المدرسة العمومية ابتداء من الموسم المقبل، من تخصصات فنية مهمة أبرزها المسرح والموسيقى والفن التشكيلي.

وأوضح مسعود بوحسين، في تصريح للعمق، أن “تكلف بمكون المسرح باعتباره أستاذا مؤهلا في هذا التخصص”، مبرزا أن “المواد الدراسية هي عبارة عن ألعاب تربوية ودرامية هدفها تطوير التخيل والارتجال وتدريب الحواس ومخارج الأصوات عند التلاميذ”.

وأضاف بوحسين أن “الدروس متنوعة ومبسطة وتتميز بعناصر مهمة أبرزها المحاكاة والتمثيل والخيال والصوت والإلقاء ومخارج الحروف”، موردا أن “عملية التأليف تطلبت مجهودا كبيرا من أجل الحصول على كتاب يجمع بين المتعة والتبسيط والتعلم”.

وأبرز أستاذ المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي أن “التربية الفنية لديها أهمية كبرى في التعليم الابتدائي، حيث تساهم في تطوير عقلية الطفل وتركيبته النفسية”، مسجلا أنها “وسيلة من وسائل التعلم وتربية شخصية الطفل وتطوير قدراته الإبداعية والتواصلية”.

وتابع رئيس النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية بالقول إن “هدف الكتاب جعل التعبير الفني وسيلة للتربية والتكوين الناشئة على قيم الإبداع والتعاون والعمل الجماعي عبر مجموعة من الألعاب الفنية والمسرحية”.

وأشار بوحسين، الذي وصف هذا الكتاب بـ”شعاع أمل كبير في الإبداع كمفتاح من مفاتيح تكوين أجيال متفتحة ومبدعة وبروح خلاقة”، إلى أنه “سبق أن شارك في تأليف كتابين آخرين حول الثقافة الفنية لتلاميذ المرحلة الثانوية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

تصل إلى 2600 درهم.. فنانون مغاربة يتواصلون مع جمهورهم لدقائق مقابل المال

أدب وفنون

تتويج المسرحية المغربية “ستة في ستة ” في مهرجان صيف الزرقاء بالأردن

أدب وفنون

نرجس الحلاق تتحدث عن زواجها بمهدي فولان وسبب إخفائه وعودتها للمغرب (فيديو)

تابعنا على