انتخابات 2021

أمزازي من إفران: نلتزم بإحداث ثانويات وداخليات بالجماعات وكليتين بالإقليم

04 سبتمبر 2021 - 17:00

قدم سعيد أمزازي، وزير التربية والتكوين في الحكومة الحالية، وعضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، اليوم السبت من مدينة إفران، وعودا بتغطية جميع الجماعات القروية بالمغرب بثانويات إعدادية، وانجاز مؤسستين جامعيتين بمدينة إفران.

وتعهد أمزازي، بتمكين جميع الجماعات القروية بالمغرب، من ثانويات إعدادية والسير نحو إنجاز ثانويات تأهيلية أيضا،  مشيرا في هذا الجانب أن إقليم إفران، حقق فعلا هذه الأرقام بعدما أصبحت جميع الجماعات تتوفر على ثانوية إعدادية، كما أضاف أيضا أن حزبه يطمح لتشييد مؤسستين جامعيتين بالإقليم، واحدة بآزرو وأخرى بإفران، مع السعي نحو تمكين الفتاة من مواصلة تكوينها وتعليمها.

واستعرض أمزازي، خلال لقاءه بالمواطنين بإفران في إطار حملة “السنبلة” الانتخابية، أهم الأرقام التي حققها الحزب على مستوى التربية والتكوين سواء على الصعيد الوطني أو بإفران على وجه الخصوص، إذ كشف في هذا الصدد، أن المؤشرات بإقليم إفران تفوق المؤشرات الوطنية بشكل كبير، مشيرا إلى أن مؤشر التعليم الأولي على سبيل المثال، حقق 74% بالمنطقة مقابل 72% وطنيا.

كما أبرز أمزازي في هذا الإطار، أن إقليم افران بالأرقام،  ضمن الأفضل وطنيا على مستوى الهدر المدرسي، بتسجيل أقل من 0،7% في التعليم الابتدائي و2% في الإعدادي.

 

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

بعد أيام من انتخابها.. محكمة وجدة تجرد أصغر رئيسة جماعة من منصبها

قيادات حزب البام انتخابات 2021

رسميا.. حزب الأصالة والمعاصرة يظفر برئاسة ثلاث مقاطعات بمراكش

انتخابات 2021

خلافات داخل الاستقلال بالدار البيضاء بسبب مقعد في مجلس المستشارين

تابعنا على