انتخابات 2021

بايتاس: أسسنا لتعاقدات سياسية مع الساكنة بأفق تنموي واضح وطموح (فيديو)

04 سبتمبر 2021 - 23:30

قال مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، ومرشحه للانتخابات التشريعية بسيدي افني، خلال جولة بجماعة “سبت النابور”، إن الحزب عندما يتواصل مع المواطنين في مثل هذه المناطق يؤسس لتعاقدات سياسية مع الساكنة.

وأضاف بايتاس ضمن تصريح لجريدة “العمق”، أن هذه التعاقدات السياسية تكون مبنية على برامج دقيقة ومضبوطة وبأفق تنموي واضح وطموح، لافتا ألى أن جماعة “سبت النابور” هي جماعة بساكنة مهمة ومؤهلات طبيعية وسياحية مهمة لكن مؤشرات التنمية بها بطيئة.

وزاد قائلا: “اليوم وقفنا على حجم ترحاب الساكنة بالحزب وبعمله وبجاذبيته لدى الساكنة” مضيفا أن “ذلك ما يزيد من المسؤولية أن نكون عند مستوى تطلعاتهم ويكون في مستوى الترافع ويجيب على الإكراهات التي تبقى إكراهات معقولة جدا، تتمثل فقط في الماء والكهرباء والطرق والتشغيل والأنشطة المدرة للدخل”.

وأشار المتحدث، إلى أنه “اليوم هناك غياب للبرامج السياسية والانتخابية والتنافس بين الأشخاص موجود لكن تنافس البرامج محدود”، مبرزا أن “التجمع لديه برنامج طموح وعلى المستوى المحلي قدمنا عرضا سياسيا وبرنامجا لكن في الجهة الأخرى هناك غياب للنقاش حول الأفكار والبرامج اعتقد أن هذا هو الرهان الذي يبج أن يظهر في هذه الانتخابات”.

وأردف بايتاس، أن “هناك تنافس بين الأشخاص فقط لكن التجمع ينافس ببرنامجه الانتخابي وبنخبه التي كلها نخب متشبعة بقيم العمل والاشتغال والوقوف إلى جانب الساكنة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

لأول مرة.. أكبر 3 مدن في المغرب تحكمها نساء بعد فوزهن بمنصب “عُمدة”

انتخابات 2021

عمدة الرباط تعتذر عن وصف “مزبلة التاريخ” في حق الإتحاد الإشتراكي وتعتبره شريكا أساسيا

انتخابات 2021

سابقة في التاريخ السياسي للمغرب .. رئيس حكومة يقود مدينة كبرى

تابعنا على