يونس بن سليمان انتخابات 2021

بن سليمان يعد بتفعيل قانون تمليك الأراضي والمنازل لمستغليها (فيديو)

05 سبتمبر 2021 - 14:40

تعهد النائب البرلماني ومرشح حزب التجمع الوطني للأحرار بدائرة مراكش المدينة، يونس بن سليمان، بتفعيل قانون تمليك الأراضي الزراعية لمستغليها والمنازل التي لم تتسوّى بعد وضعيتها العقارية.

وقال بن سليمان إن مشكل تمليك الأراضي من أهم القضايا التي تعانيها ساكنة الدائرة الانتخابية التي ترشح فيها بلون “الحمامة”، خاصة بمنطقة تاسلطانت وسيدي يوسف بن علي، علاوة على بعض المناطق في المدينة القديمة داخل مراكش.

وأضاف نائب عمدة مراكش، ورئيس مقاطعة المدينة، في تصريح مصور مع “جريدة العمق”، أن هذا المشكل الذي تعيشه هذه الدائرة، ينطبق على العديد من المناطق المغربية الأخرى.


واسترسل المتحدث القول، أنه على المُشرع التدخل لإيجاد حل لهذه المعضلة بدائرة المدينة سيدي يوسف، ومعه ستحل مثل في ربوع المملكة”.

وأشار بن سليمان أنه قام في الولاية البرلمانية السابقة، “رفقة بعض الزملاء بوضع مقترح قانون، وهو قيد الدراسة عند اللجنة المكلفة”.

لذلك، يضيف بن سليمان في ذات الحوار، “ما ألتزم به اليوم أمام المواطنين هو تفعيل قانون تمليك الأراضي الفلاحية لمستغليها الأصليين، من أجل الاستفادة منه على الصعيد المحلي والوطني، وفق شروط سنعرفها فيما بعد”.

وزاد أنه إضافة إلى هذا، سيعمل على الانخراط في البرنامج العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، مشيرا إلى أن حزبه، “عمل طيلة خمس سنوات في إطار مقاربة تشاركية، واستمع للعديد من المواطنين عبر جولات ميدانية في مجموعة من المدن، استخلص أهم الحاجيات الحقيقية التي يحتاجها المواطنين.

وزاد أن الاستماع للمواطنين ضمن قافلة 100 يوم 100 مدينة، مكنت من خلق برنامج مهم، يضم 5 محاور كبرى و25 إجراء، يتعلق أساسا بالرعاية الاجتماعية، والصحة، والتعليم، والإدارة، والتشغيل.

وشدد المتحدث على أن المغرب اليوم يحتاج لبرلماني حقيقي يلامس مشاكل المجتمع ويقترح حلولا تشريعية تتوافق بطبيعة الحال مع التوجهات العامة للدولة والحكومة. مشيرا إلى أن لوائح الحزب قدمت خيرة المنخرطين، واستقطبت خيرة الكفاءات، وهي لوائح قوية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ALBERT المراكشي منذ 3 أسابيع

قل لي ألمرشح: في انتخابات عام 2027 أين سنجدك: ... وكيل لائحة الفروج ... أو مرشح البرلمان ديال لائحة العراب والحدأة ... نسيت اسمح لي: ستكون هناك لائحة لطيور لاسيكون بلارج لأنه هو الطائر المشهور بالترحال من شمال أوربا الى جنوب افريقيا أنشروا تعليق قارىء ساخط على الرحل بين الأحزاب

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

أغلبهم من “الأحرار”.. هذه أسماء نواب رئيس جماعة أكادير عزيز أخنوش

برلماني انتخابات 2021

البرلماني التجمعي توفيق كميل يتجه للاستقالة من منصب نائب عمدة الدار البيضاء

انتخابات 2021

سابقة في التاريخ السياسي للمغرب .. رئيس حكومة يقود مدينة كبرى

تابعنا على