انتخابات 2021، مجتمع

الاتحاد المغربي للشغل يدعو للمشاركة في الانتخابات لقطع الطريق على “أعداء الطبقة العاملة”

المخارق

وجه الاتحاد المغربي للشغل نداء إلى مسؤوليها بالاتحادات الجهوية والمحلية، والجامعات المهنية والنقابات الوطنية ومناديب العمال وعموم المأجورين يدعوهم فيه إلى ممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات المقبلة والمشاركة المكثفة في هذه المحطة الهامة، وذلك تنفيذا لقرار المجلس الوطني المنعقد يوليوز الماضي القاضي بعدم التزام الحياد في انتخابات الأربعاء 8 شتنبر 2021.

وقالت النقابة في مدائها إنها ستشارك في الانتخابات تنزيلا لشعارها “نساند من ساندنا ونعادي من عادانا”، ولقطع الطريق على من هاجموا الطبقة العاملة بتجميد الحوار الاجتماعي وتجميد الأجور ورفع سن التقاعد وخفض المعاشات والإجهاز على الحريات النقابية، ومحاولة تمرير قوانين تراجعية ضد الطبقة العاملة والحركة النقابية.

كما ستشارك النقابة في الانتخابات للتصدي للجهات التي هاجمت الاتحاد المغربي للشغل في الانتخابات المهنية لمناديب الأجراء التي أجريت يونيو 2021، وأقحمت نفسها كطرف سياسي في انتخابات مهنية محضة، وفق تعبير النداء.

وأوضحت المركزية النقابية أن انخراطها في الانتخابات تجسيد لوعي الطبقة العاملة المغربية وتجندها للدفاع عن مصالحها ورؤيتها من اجل فرض حضورها واستحضار وزنها وتأثيرها في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *