انتخابات 2021، سياسة

العثماني: لسنا “شوافة” كي نعرف لمن سيصوت المواطنون والبيجيدي ينافس على المرتبة الأولى

أكد سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بأن “المصباح” من الأحزاب التي تنافس للحصول على المرتبة الأولى في الإنتخابات التشريعية والجهوية والجماعية المقبلة.

وقال العثماني في تصريح لجريدة “العمق”، عقب لقائه السبت، مع مختلف مكونات الحزب بمدينة إنزكان، إن “حزب العدالة والتنمية من الأحزاب التي تنافس على المرتبة الأولى ولكن لا يمكن الحديث عن الحظوظ بدقة، لأننا لسنا بـ “شوافة”، لمعرفة كيف سيصوت المواطنون، غير أن هناك إقبال مقدر للمواطنين والمواطنات على حزب العدالة والتنمية”.

وأضاف الأمين العام لحزب المصباح، “هذه المرة ستكون مؤثرات كثيرة على الإنتخابات، كالقاسم الانتخابي وإلغاء العتبة بالنسبة للجماعات وهو ما من شأنه أن يشوه تمثيلية الأحزاب السياسية، سواء في البرلمان أو الجماعات، إضافة إلى مؤثر آخر يتمثل في الإنزال غير المسبوق للمال لشراء المرشحين والأصوات”.

وقال العثماني بأن الأجواء العامة للانتخابات في جميع المواقع التي شارك فيها حزب العدالة والتنمية على المستوى الوطني، إيجابية، مسجلا وجود إقبال على حملة الحزب، مبرزا أن ”البيجيدي” دخل هذه الإنتخابات بحصيلة إيجابية على مستوى الجماعات والجهات التي سيرها أو شارك في تسييرها، وبرؤية واضحة في تقديم مرشحيه الذين هم من أبنائه، وببرنامج “طموح”، مبني على استمارار ما وصفه بالإصلاحات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *