انتخابات 2021، سياسة

“الشمعة” يدعو الخنيفريين للمشاركة بكثافة في الانتخابات للقطع مع “العدمية”

دعا الاشتراكي الموحد ساكنة خنيفرة إلى المشاركة بكثافة في استحقاقات 8 شتنبر 2021، بالرغم من “مرارة الواقع وتجلياته للقطع مع منطق الانتظارية والسلبية والعدمية، كسبيل وحيد لقطع الطريق أمام لوبي الفساد الانتخابي ورموزه لفسح المجال أمام إمكانية إحداث تغيير حقيقي مستند على برامج واضحة”.

وقال الاشتراكي الموحد بخنيفرة إنه يخوض استحقاقات الثامن من شتنبر من أجل مجلس جماعي ينهض بأوضاع المدينة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا لتحقيق تنمية متوازنة، ولمحاربة الفساد والقطع مع الرشوة والريع للحفاظ على تكافؤ الفرص والشفافية في إبرام الصفقات العمومية وطلبات العروض مع إنصاف الموظفين وتشجيعهم.

وقال حزب منيب في نداء توصلت “العمق” بنسخة منه، إنه سيعمل على تعميم شبكة الماء الصالح للشرب وتجويده وإعادة النظر في تدبير محطة تصفية المياه، وعلى إتمام البنيات التحتية بمختلف الأحياء مع مراعاة العدالة المجالية والاهتمام بالمناطق الخضراء وملاعب القرب وفضاءات الترويح عن النفس بالنسبة للأطفال.

وتعهد الحزب بخلق مشاريع مندمجة لتنشيط الاقتصاد المحلي واستقطاب المستثمرين والمقاولين من داخل وخارج الإقليم، وبخلق أقطاب مهنية حسب القطاعات وهيكلتها بجميع الوسائل المتاحة.

أما على المستوى الرياضي، فقد تعهد الحزب بتشجيع القطاع الرياضي والتدخل لدى الجهات المعنية من أجل تنمية الرياضة بالجماعة والنضال من أجل إحداث مركب رياضي متعدد التخصصات.

والتزم الحزب عبر ندائه في الشق الاجتماعي بالاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وإنصافهم بما يتوافق مع القوانين الوطنية والمواثيق الدولية، وبدعم المبادرات النسائية لخلق مشاريع مدرة للدخل حضريا وقرويا عبر إشراك النساء في التنمية المحلية تفعيلا لمبدأ المساواة ومقاربة النوع .

وفي سياق متصل، طالب الحزب السلطات المحلية والقضائية بإعمال القانون والحيادية ضمانا لنزاهة هاته الاستحقاقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *