انتخابات 2021، سياسة

رسميا.. الداخلية تحسم جدل التصويت بـ”فوطوكوبي” البطاقة الوطنية في الانتخابات

أفاد بلاغ لوزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، أن التصويت بمناسبة اقتراع 8 شتنبر (غدا الأربعاء)، لانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات، يتم حصريا على أساس البطاقة الوطنية للتعريف لإثبات هوية المصوتين.

وأوضح البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذا القرار يأتي طبقا للمقتضيات التشريعية المنظمة للعمليات الانتخابية.

وأشار البلاغ إلى أنه يمكن للناخبات والناخبين، الذين قاموا بالإجراءات الخاصة بتجديد بطاقتهم الوطنية للتعريف، أن يشاركوا في الاقتراع على أساس الوصل الذي تسلمه المديرية العامة للأمن الوطني في انتظار إصدار البطاقة الجديدة، وذلك بعد تأكد مكتب التصويت من هوية كل معني بالأمر.

وكانت مصادر قد كشفت لجريدة “العمق”، أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، أبلغ ممثلي الأحزاب السياسية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية، خلال لقاء بمقر الولاية، أمس الإثنين، بإمكانية الإدلاء بنسخ من البطائق الوطنية، حيث سيقوم موظفو مكاتب الاقتراع من التأكد من هوية كل ناخب.

كما أبلغت عمالة تطوان، وفق المصارد ذاتها، وكلاء اللوائح الانتخابية بالإقليم، بقرار السماح بالتصويت عبر الإدلاء بنسخ من البطاقة الوطنية، إلى جانب السماح باستعمال السيارات والشاحنات لنقل الناخبين إلى مكاتب التصويت.

وأوضحت المصادر أن السلطة بررت سبب اعتماد هذا القرار بتسهيل عملية التصويت أمام الناخبين، خاصة ممن نسوا البطاقة الوطنية أو من ضاعت منهم أو الذين يتوفرون على توصيل إيداعها من أجل تجديدها، وذلك بهدف الرفع من نسبة المشاركة في الانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    السلام عليكم الأحزاب السياسية نفسها والوجوه هي التي تغيرت إذن لا جدوى من الانتخاب الجديد من المحال التغير والمواطن اكل الصهد في الماضي والحاضر والمستقبل الله يحفظنا جميعا