انتخابات 2021، سياسة

رفقة زوجته .. نبيل بنعبد الله يدلي بصوته في الانتخابات بمدينة الرباط (فيديو)

أدلى الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بن عبد الله، بصوته في الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية، التي تجرى على مدار يومه الأربعاء.

وصوت بنعبد الله بمكتب التصويت الكائن بإعدادية أم البنين بمنطقة مابيلا بمدينة الرباط، حيث رافقته زوجته في عملية التصويت، داعيا، في تصريح للصحافة، المواطنين إلى التصويت بكثافة خلال هذه الاستحاقات الانتخابية في مختلف ربوع الممكلة، متمنيا أن تساعد النتائج، التي ستصدر بداية من مساء اليوم، المغرب على خوض مختلف التحديات على جميع الجبهات.

يشار إلى أن نبيل بنعبد الله قرر الترشح للانتخابات التشريعية المقبلة في دائرة المحيط بالرباط، حيث سيجد نفسه في مواجهة مع كل من الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، الذي يقود لائحة “المصباح”، وبدر الطناشري، وكيل لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي، ووكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة مهدي بنسعيد، ووكيلة لائحة فيدرالية اليسار مريم بنخويا.

ويواجه في هذه الدائرة، أيضا، القيادي في حزب الاستقلال ووكيل لائحته عبد الإله البوزيدي، والأمين العام للحزب المغربي الحر، إسحاق شارية، الذي سيقود لائحة “الأسد”.

وكانت مكاتب التصويت بربوع المملكة، فتحت أبوابها، الأربعاء، أمام قرابة 18 مليون ناخب مغربي لاختيار ممثليهم في المجالس الجماعية والجهوية ومجلس النواب، وهي رابع انتخابات تنظم بالمغرب في ظل دستور 2011.

وستظل مراكز الاقتراع مفتوحة في وجه الناخبين إلى غاية السابعة مساء لاختيار أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 395 وأعضاء مجالس الجماعات والجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *