انتخابات 2021، سياسة

قبل ساعة من إغلاق المكاتب.. طوابير طويلة من الناخبين في مراكز التصويت بالفحص أنجرة (صور)

تعرف عدد من مراكز التصويت بإقليم الفحص أنجرة الواقع بين تطوان وطنجة، حضورا مكثفا للناخبين في الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية التي يعرفها المغرب، اليوم الأربعاء.

ووفق ما توصلت به جريدة “العمق” من مصادر بعين المكان، فإن عددا من مكاتب التصويت تشهد طوابير من الناخبين الذين ينتظرون دورهم للإدلاء بأصواتهم، طيلة فترات اليوم.

وتعرف ثانوية جماعة أنجرة، مشاركة كبيرة للناخبين، حيث أفادت مصادر محلية للجريدة، أن مشاهد الطوابير لا زالت متواصلة على بعد ساعة واحدة من انتهاء العملية الانتخابية.

وبحسب ما علمته “العمق”، فإن السلطات أعطت تعليماتها من أجل منح فرصة التصويت لكل من وضع بطاقته الوطنية لدى المكتب، بعد أن ينتهي وقت التصويت، شريطة إغلاق باب المؤسسة لمنع دخول أي ناخبين جدد.

ويضم إقليم الفحص أنجرة 7 جماعات قروية، وهو إقليم لا يحتوي على أي مدينة (جماعة حضرية)، حيث يتميز بتضاريس جبلية وعرة وحياة بسيطة للسكان.

والجماعات التي تُكوِّن الإقليم هي أنجرة، تغرامت، القصر المجاز، القصر الصغير، ملوسة، جوامعة، البحراويين، فيما يتواجد مقر عمالة الإقليم بمدينة طنجة.

وإلى حدود الساعة الخامسة مساءً، بلغت نسبة المشاركة في انتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات، على الصعيد الوطني، 36 %، وفق بلاغ لوزارة الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.