انتخابات 2021، سياسة

حصري: بعد مرور ساعة على الإغلاق.. التصويت مستمر في مكتب بأنجرة بسبب الاكتظاظ

تتواصل عملية التصويت داخل مكتب التصويت بجماعة أنجرة التابعة لإقليم الفحص أنجرة، رغم مرور أزيد من ساعة على إغلاق مراكز الاقتراع أبوابها على الصعيد الوطني.

وأفاد مصدر من داخل مكتب التصويت بثانوية جماعة أنجرة، أن المركز عرف حضورا كبيرا للناخبين، خاصة في الفترة المسائية، من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية.

وأوضح المصدر لجريدة “العمق” أنه بعد انتهاء الوقت القانوني لعملية التصويت، قررت السلطات إغلاق أبواب المؤسسة، والسماح للناخبين المتواجدين داخلها بالتصويت، في ظل طوابير من المواطنين الذين ينتظرون دورهم.

وأضاف مصدر الجريدة، أن عدد الناخبين الذين لا زالوا ينتظرون دورهم إلى حدود الساعة الثامنة مساءً، يتجاوز 35 شخصا، لافتا إلى أن السلطات أعطت تعليماتها من أجل منح فرصة التصويت لكل من وضع بطاقته الوطنية لدى المكتب.

إقليم الفحص أنجرة الذي يقع بين تطوان وطنجة، يضم 7 جماعات قروية، وهو إقليم لا يحتوي على أي مدينة (جماعة حضرية)، حيث يتميز بتضاريس جبلية وعرة وحياة بسيطة للسكان.

والجماعات التي تُكوِّن الإقليم هي أنجرة، تغرامت، القصر المجاز، القصر الصغير، ملوسة، جوامعة، البحراويين، فيما يتواجد مقر عمالة الإقليم بمدينة طنجة.

وأغلقت مكاتب الاقتراع أبوابها على الصعيد الوطني، على الساعة السابعة مساء، لتبدأ مباشرة عملية فرز الأصوات، في انتظار إعلان وزارة الداخلية عن النتائج النهائية للتصويت.

وإلى حدود الساعة الخامسة، وصلت نسبة المشاركة في انتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات، على الصعيد الوطني 36 %، حسب بلاغ لوزارة الداخلية.

* الصورة حصرية لجريدة “العمق” من مكتب التصويت بأنجرة بعد انتهاء توقيت الإغلاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *