انتخابات 2021

أجواء من التفاؤل تسود مقر حزب الاستقلال.. والبوزيدي: النتائج الأولية تبعث على الاطمئنان (فيديو)

08 سبتمبر 2021 - 23:22

يسود جو من التفاؤل والاطمئنان داخل المقر المركزي لحزب الاستقلال بمدينة الرباط، للنتائج التي سيحققها الحزب في الاستحقاقات الانتخابية.

وفي هذا الإطار، أكد عبد الإله البوزيدي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، أن حزب “الميزان” مطمئن للنتائج التي سيحققها خلال الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية، مضيفا أن النتائج الأولية التي يتوصل بها الحزب تبعث على التفاؤل.

وأشار البوزيدي، في تصريح لجريدة العمق”، إلى أن الحزب ينافس من أجل تصدر الانتخابات، معتبرا أن “حزب الميزان” يستحق ذلك نظير العمل والمجهود الذي قام به طيلة المدة الماضية، إضافة للبرنامج الذي قدمه الحزب من أجل تسيير الشأن العام وإنقاذ المغرب من الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لفيروس كورونا، إضافة للمبادئ التي يدافع عنها طوال تاريخه، وفق تعبيره.

وأضاف المتحدث ذاته أن المغاربة خبروا حزب الاستقلال في تسيير الحكومة خلال حقبة الأمين العام الأسبق عباس الفاسي، كما تمت تجربة الحزب من خلال موقع المعارضة في عهد الأمين العام الحالي، نزار بركة.

وندد عضو اللجنة التنفيذية لجزب الاستقلال، بما اعتبره، خروقات عديدة شابت العملية الانتخابية من قبل شراء المرشحين والإنزال القوي للمال بعدد من الدوائر الانتخابية، معتبرا أن ذلك من شأنه التأثير على النتيجة.

وتمكن كل من الأمين العام للحزب، نزار بركة، والنائب البرلماني، نور الدين مضيان، من حصد مقعد برلماني في كل من دائرتي العرائش والحسيمة برسم الانتخابات التشريعية.

يشار إلى أن حزب الاستقلال تعهد ضمن برنامجه الانتخابي، الذي رفع فيه شعار “الانصاف الآن”، بتفعيل صندوق الزكاة وتعزيز التضامن الاجتماعي من خلال المساهمة التضامنية والاجتماعية لمدة 3 سنوات برفع نسبة الضريبة على الشركات بالنسبة للقطاعات الاحتكارية او المحمية لوضعها فينفس مستوى القطاع المالي وإدراج الرسوم البيئية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

استطلاع.. %78 من الشباب المغربي غير راضين عن طريقة تواصل النخب السياسية

انتخابات 2021

الداخلية تحدد رموز المنظمات المهنية في انتخابات أعضاء مجلس المستشارين

انتخابات 2021

حيكر يسحب ترشيحه من مجلس مقاطعة المعاريف لصالح شقيقه

تابعنا على