انتخابات 2021، سياسة

حجيرة والقادري وعمراوي يحسمون مقاعدهم البرلمانية والاستقلال يسيطر على أغلب الأقاليم الجنوبية

أضاف حزب الاستقلال عددا من المقاعد لحصته في الانتخابات التشريعية، التي بدأت بعض نتائجها الأولية تصل لمقر حزب “الميزان”.

وأكدت مصادر الجريدة أن عمر حجيرة تمكن من حصد مقعد برلماني عن دائرة وجدة، بعدما تمت تزكيته سابقا من طرف اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بالانتخابات التشريعية، إضافة لتزكيته على رأس اللائحة الجهوية للحزب بالجهة الشرقية.

كما كشفت المصادر ذاتها أن طارق القادري ظفر بمقعد برلماني في دائرة برشيد بعدما حسم أغلب الأصوات التي تم فرزها لحدود الساعة.

وفاز علال عمراوي بمقعد برلماني إضافيا لحزب ”الميزان” في دائرة فاس، وأشارت المصادر إلى أن عمراوي حسم فوزه في الانتخابات التشريعية.

من جهته، فاز محمد الحافظ بمقعد إضافي لصالح حزب الاستقلال عن دائرة سيدي قاسم، فيما أكدت مصادر من داخل حزب الاستقلال أن الحافظ اكتسح أصوات هذه الدائرة.

وفي نفس الإطار، أفادت مصادر لجريدة “العمق” أن حزب الاستقلال يسيطر على أغلب دوائر الأقاليم الجنوبية، مشيرة إلى أن الحزب تمكن من حصد أغلب دوائر العيون وكلميم، دون تحديد عدد المقاعد التي حسمها “الميزان” لصالحه.

وكان الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، تمكن من حصد مقعد برلماني خلال الانتخابات التشريعية التي جرت الأربعاء.

وأفادت المصادر أن بركة يتقدم على جميع منافسيه في جل المكاتب التي توصل الحزب بمحاضرها إلى حدود الآن، في انتظار الإعلان عن النتائج الرسمية من طرف وزارة الداخلية.

ويشهد مقر حزب الاستقلال ومحيطه بمدينة العرائش، في هذه اللحظات، احتفالات عارمة بفوز بركة، حيث يردد أنصار “الميزان” هتافات النصر تعبيرا عن فرحهم.

كما كشفت مصادر الجريدة، عن فوز النائب البرلماني عن حزب الاستقلال أيضا، نور الدين مضيان، بمقعد برلماني في دائرة الحسيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *