انتخابات 2021

انتخابات 2021 .. حزب الاستقلال يتلقى بارتياح كبير احتلاله للمركز الثالث

09 سبتمبر 2021 - 04:14

تلقى حزب الاستقلال بارتياح كبير النتائج التي حصل عليها في الاستحقاقات الانتخابية، التي جرى الإعلان عنها في الساعات الأولى من يومه الخميس من قبل وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت.

وعبر عدد من أعضاء الحزب، حسب ما عاينت جريدة “العمق”، عن تقبلهم لاحتلال حزب “الميزان” للمركز الثالث في الترتيب العام، محرزا 78 مقعدا، خلف حزبي التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة على التوالي.

ولم يخف مناضلو الحزب الذين تواجدوا بالمقر المركزي للاستقلال رضاهم عن النتائج المحققة خلال الانتخابات الحالية، مشيدين بالتطور الملحوظ الذي أحرزه الحزب بعدما تحصل سنة 2016 على 46 مقعدا فقط، فيما حصل سنة 2011 على 60 مقعدا.

وكان عدد من قيادي الاستقلال تمكنوا من حصد مقاعدهم البرلمانية برسم الانتخابات التشريعية، حيث حصد الأمين العام للحزب، نزار بركة، مقعدا برلمانية بدائرة العرائش، إضافة لفوز نور الدين مضيان في الحسيمة.

كما تمكن عمر حجيرة من حصد مقعد برلماني عن دائرة وجدة، بعدما تمت تزكيته سابقا من طرف اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بالانتخابات التشريعية، إضافة لتزكيته على رأس اللائحة الجهوية للحزب بالجهة الشرقية.

كما ظفر طارق القادري بمقعد برلماني في دائرة برشيد بعدما حسم أغلب الأصوات، إضافة لفوز علال عمراوي بمقعد برلماني إضافي لحزب ”الميزان” في دائرة فاس، كما حصد محمد الحافظ بمقعد آخر لصالح حزب الاستقلال عن دائرة سيدي قاسم.

يشار إلى نزار بركة اعتبر بأن النتائج الأولية التي حققها حزب “الميزان” خلال الاستحقاقات الانتخابية مبشرة، مشيرا إلى أن هذه النتائج متميزة ستخول له، على حد قوله، احتلال مركز متميز في المشهد السياسي المغربي، ومنوها في الوقت ذاته بنسبة المشاركة المرتفعة التي تجاوزت 50 في المائة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

عصيد: بنكيران هو من ضحى بالبيجيدي.. وعلى أخنوش ألا يتنازل عن اختصاصاته (فيديو)

انتخابات 2021

بعد تحالفه مع رفاق منيب.. الأصالة والمعاصرة يظفر برئاسة جماعة أزيلال

انتخابات 2021

انتخاب أزواغ عن الاتحاد الاشتراكي رئيسا لجماعة الناظور بعد تحالف سباعي

تابعنا على