انتخابات 2021

الأحرار يتجه نحو تسيير جماعة أكادير منفردا بعد حصوله على الأغلبية المطلقة (فيديو)

09 سبتمبر 2021 - 13:21

كشفت نتائج الإنتخابات الجماعية التي أعلن عنها والي جهة سوس ماسة، صباح يومه الخميس، حزب التجمع الوطني للأحرار، يتجه نحو تسيير جماعة أكادير منفردا، بعدما حلص على غالبية المقاعد فيها.

ووفق المعطيات التي أفصح عنها والي الجهة وعامل عمالة أكادير إداوتنان، فقد حصل حزب “الحمامة” بقيادة عزيز أخنوش، وكيل لائحتة الجماعية، على 29 مقعدا من أصل 61، بعد فرز 98 في المائة من أصوات الناخبين.

وحل حزب الأصالة والمعاصرة ثانيا، بحصوله على 6 مقاعد، وحصل كل من حزب العدالة والتنمية والإتحاد الإشتراكي، على 5 مقاعد لكل منهما، متبوعان بحزب الاستقلال التي حصل على 4 مقاعد.

وحسب ذات النتائج المعلن عنها، فقد حصلت كل من الإشتراكي الموحد، التقدم والاشتراكية وحزب جبهة القوى الديمقراطية على مقعدين لكل منها، فيما تمكن كل من حزب الحركة الشعبية، حزب النهضة والفضيلة، حزب الاتحاد الدستوري، حزب المؤتمر الوطني الاتحادي، حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، ولائحة العداء (بدون انتماء سياسي)، من الحصول على مقعد واحد .

ويشار الى أن نسبة المشاركة في هذه الإستحقاقات بأكادير، بلغت 25.55 في المائة، حيث صوت 53369 ناخب من أصل 213115 في اللوائح الإنتخابية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

تنفيذية وتنظيمية واستشارية.. هذه اختصاصات رئيس الحكومة في دستور 2011

انتخابات 2021

أغلبهم من “الأحرار”.. هذه أسماء نواب رئيس جماعة أكادير عزيز أخنوش

برلماني انتخابات 2021

البرلماني التجمعي توفيق كميل يتجه للاستقالة من منصب نائب عمدة الدار البيضاء

تابعنا على