انتخابات 2021، سياسة

شباب “حراك جرادة” يكتسحون المقاعد الجماعية.. والأحرار والبام يفوزان بمقعدي الإقليم

إقليم جرادة

حصلت لائحة حزب التقدم والاشتراكية الجماعية بجرادة، والتي ضمت شباب “الحراك”، على 22 مقعدا من أصل 25 مقعد جماعي، وذلك وفق آخر الإحصائيات شبه النهائية.

وكشفت مصادر مقربة من الحزب بجرادة، لجريدة “العمق”، أن لائحة “الكتاب” لحزب التقدم والاشتراكية للمجلس الجماعي، والتي يقودها عماد قاسم الكاتب الإقليمي الجديد للحزب بجرادة، تمكنت من تحقيق “اكتساح” غير مسبوق بالإقليم، بعد حصولها على 22 مقعدا من أصل 25 مقعد، بعد تحقيقه لأزيد من 8000 صوت.

وبلغت نسبة المشاركة في انتخابات الثامن من شتنبر على مستوى إقليم جرادة 60.25 في المائة، وتوجه حوالي 44.674 ناخبا من إجمالي 74.153 ناخبا مسجلا في اللوائح الانتخابية إلى مكاتب التصويت، أمس الأربعاء، لاختيار ممثليهم في مجالس الجماعات الترابية ومجلس النواب ومجلس جهة الشرق.

وفي الانتخابات البرلمانية، ظفر حزبا الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار، بالمقعدين المخصصين لإقليم جرادة، وذلك وفق المعطيات المؤقتة التي أعلنت عنها السلطات المحلية.

وبلغ عدد لوائح الدائرة المحلية المتنافسة  بالانتخابات التشريعية 11 لائحة، تضم 22 مرشحا للفوز بمقعدين تشريعيين.

كما بلغ عدد الناخبين المسجلين باللوائح الانتخابية على مستوى إقليم جرادة، 74 ألف و153 ناخبا وناخب، حيث يتوزع هؤلاء الناخبون على 39 ألف و802 ناخب وناخبة في المجال الحضري (بنسبة 53,67 في المائة)، و34 ألف و351 ناخب وناخبة بالنسبة للمجال القروي (46,32 في المائة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *