انتخابات 2021، سياسة

الطالبي: مطالبون بتنفيذ برنامجنا حتى لا نتعرض في 2026 لنفس مصير الآخرين (فيديو)

قال راشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، “نحن مطالبون وملزمون بتنفيذ برنامجنا بحذافيره كاملة، وإلا سنتعرض في 2026 إلى نفس المصير”، في إشارة منه للسقوط المدوي لحزب العدالة والتنمية الذي قاد التجربتين الحكوميتين الماضيتين.

وأوضح الطالبي العلمي، على هامش ندوة عقدها حزب التجمع الوطني للأحرار، الخميس، بمقر حزبه بالرباط، أن نتائج الحزب في 2016 كانت لا تليق بالحزب، “لكن فهمنا الأمر ولم نلم أحدا وتحملنا المسؤولية كاملة، وقمنا بإعادة الهيكلة وتغيير طريقة الاشتغال، وأعددنا برنامجا نابع من المواطنين”.

وشدد على أن التحدي الذي أمام الحزب اليوم هو 5 التزامات التي جاء بها، وقدمها للناخبين، والذين قاموا بمقارنات واختاروا الأفضل. ويعتقد الطالبي العلمي، أن المسلسل الديمقراطي في المغرب وصل إلى مستوى نضج.

ولفت عضو المكتب السياسي لحزب الأحرار إلى أن هذا التصويت كان سياسيا، وأن المواطن قام بمقارنة بين التجربة الماضية وبرنامج الأحرار، ووضع ثقته في هذا الأخير ومنحه 102 مقعدا، مضيفا بالقول: “نحن الآن ملزمون ومطالبون بتنفيذ برنامجنا بحذافيره كاملة وإلا سنتعرض في 2026 إلى نفس المصير”.

وزاد أن “المواطن المغربي وصل درجة من الوعي رغم كل ما قيل من إشاعات وافتراءات عن التجمع الوطني للأحرار، المواطن يعرف ماذا يريد”، مضيفا أن حزب الأحرار سيكون في مستوى الالتزام الذي قطعه وسينفذه احتراما للرأي العام وللثقة التي وضعها المغاربة فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *