إقليم وزان انتخابات 2021

16 حزبا يتقاسمون 31 مقعدا بجماعة الحسيمة.. والأحرار يتصدر نتائج جماعة وزان

09 سبتمبر 2021 - 21:20

تقاسم 16 حزبا سياسيا نتائج الانتخابات الجماعية بمدينة الحسيمة، حيث تصدرت أحزاب جبهة القوى الديمقراطية والحركة الشعبية والوحدة والديمقراطية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، النتائج بحصولها على 3 مقاعد لكل منها، من أصل 31 عضوا.

ووفق معطيات رسمية، فإن 7 أحزاب احتلت المرتبة الثانية بحصولها على مقعدين، ويتعلق الأمر بكل من حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية وحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب التقدم والاشتراكية وحزب الإنصاف وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب البيئة والتنمية المستدامة وحزب العدالة والتنمية.

كما حصل حزب الديمقاطيون الجدد، وحزب الاستقلال، وحزب الشورى والاستقلال، والحزب الاشتراكي الموحد، وحزب الاتحاد الدستوري، على مقعد واحد لكل منها.

وتبارت 19 لائحة انتخابية للظفر بالمقاعد ال 31 المخصصة لجماعة الحسيمة، فيما بلغت نسبة التصويت على مستوى إقليم الحسيمة 62ر52 في المائة.

وفي وزان، تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار الانتخابات الجماعية لجماعة وزان، بحصوله على ثمانية مقاعد من بين 31 متبارى عليها.

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على ثمانية مقاعد (خمسة من الجزء الأول و مقعدان من الجزء الثاني)، متبوعا بحزبي الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية بخمسة مقاعد (3 مقاعد من الجزء الأول ومقعدان من الجزء الثاني).

وحصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على أربعة مقاعد (3 مقاعد من الجزء الأول ومقعد واحد من الجزء الثاني)، وحزب الاستقلال على ثلاثة مقاعد (مقعدان من الجزء الأول ومقعد من الجزء الثاني).

كما حصل حوب الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية على مقعدين (مقعد بالجزء الأول و مقعد بالجزء الثاني)، وحزب الخضر المغربي بمقعد وفيدرالية اليسار بمقعد واحد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

خلافات داخل الاستقلال بالدار البيضاء ببسبب مقعد في مجلس المستشارين

انتخابات 2021

أُجلت مرتين بسبب أحداث عنف.. انتخاب مجلس حربيل ضواحي مراكش بعد مخاض عسير

انتخابات 2021

سابقة في التاريخ السياسي للمغرب .. رئيس حكومة يقود مدينة كبرى

تابعنا على