انتخابات 2021

حزب الاستقلال يكتسح نتائج جماعة شفشاون بأزيد من نصف المقاعد

09 سبتمبر 2021 - 23:45

اكتسح حزب الاستقلال مقاعد جماعة شفشاون بعدما حصل على 16 مقعدا من أصل 30 مقعدا، جرى التنافس حولها بالاقتراع الفردي المباشر بالأغلبية النسبية خلال الانتخابات الجماعية التي جرت أمس الأربعاء، وذلك لأول مرة بعدما كان التنافس يتم ضمن نمط الاقتراع باللائحة.

ووفق النتائح الرسمية لعمالة إقليم شفشاون، فإن حزب الاستقلال حصل على 53,33 في المائة من الأصوات، فيما فاز حزب الأصالة والمعاصرة بـ7 مقاعد بعد نيله نحو 23,33 في المائة من الأصوات.

وحل حزب التجمع الوطني للأحرار ثالثا بحصوله على 6 مقاعد، بنسبة 20 في المائة من الأصوات، فيما حصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على مقعد واحد بنسة 3,3 في المائة من الأصوات.

ومن بين المقاعد الـ30 المتبارى حولها، خصصت خمسة مقاعد إلى النساء بالدوائر الأكبر عددا من حيث الناخبين، حيث ظفر حزب الاستقلال بثلاثة من بينها، فيما حصل حزب الأحرار على المقعدين المتبقيين.

يُشار إلى أن 180 مرشحا ينتمون لتسعة أحزاب تنافسوا على عضوية جماعة شفشاون خلال الانتخابات الجماعية، ويتعلق الأمر، بالاضافة إلى الأحزاب الفائزة، بكل من حزب العدالة والتنمية وحزب الانصاف وحزب الاتحاد الدستوري وحزب الحركة الشعبية وحزب البيئة والتنمية المستدامة.

وبخصوص الانتخابات البرلمانية، تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار الدائرة التشريعية لإقليم شفشاون، حيث ظفر بمقعد برلماني، إلى جانب أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والأصالة والمعاصرة والاستقلال بمقعد لكل منهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

بعد أيام من انتخابها.. محكمة وجدة تجرد أصغر رئيسة جماعة من منصبها

العربي المحرشي انتخابات 2021

المحرشي يتحدث عن استوزار وهبي ومشاورات الحكومة وتوزيع الحقائب الوزارية (فيديو)

برلماني انتخابات 2021

البرلماني التجمعي توفيق كميل يتجه للاستقالة من منصب نائب عمدة الدار البيضاء

تابعنا على