سياسة

كرمان: المغرب قدما درسا بأن هزيمة الإسلاميين ممكنة بالانتخابات وليس الانقلابات

قالت الناشطة الحقوقية والسياسية اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، إن المغرب قدما درسا للعرب بأنه بالإمكان هزيمة الإسلاميين والفوز عليهم عن طريق الانتخابات، مضيفة بالقول: ” تحية كبيرة للمغرب وأهل المغرب”.

وأضافت كرمان، ضمن تدوينة على “فيسبوك”، “حصل الإسلاميون في المغرب على 12 مقعدا بعد أن تصدروا النتائج في الانتخابات السابقة وترأسوا الحكومة لأكثر من دورة، النتيجة الحالية وضعتهم في ذيل القائمة، آخر الأحزاب على الإطلاق، الدرس المغربي يقول إنه بالإمكان هزيمة الإسلاميين والفوز عليهم انتخابيا”.

وأردفت قائلة: “تستطيعون ذلك دون اللجوء لمناصرة الانقلابات والعسكر والمليشيات للإطاحة بهم وبالديمقراطية معهم!! صفي مصر قبل الانقلاب حصل حمدين صباحي وتياره الشعبي على أكثر من أربعة مليون صوت في مواجهة مرشح الإخوان الذي تفوق عليه بنسبة ضئيلة للغاية في الجولة الأولى”.

إقرأ أيضا: الشنقيطي: الجيد في انتخابات المغرب هو خروج الإسلاميين عبر صناديق الاقتراع وليس بانقلابات دموية

وزادت، أنه “كان بالإمكان جدا أن يفوز حمدين صباحي في الدورة اللاحقة لو لم ينحز للانقلاب الذي أطاح بالديمقراطية المصرية فيما أطاح ، بل هذا ما كان سيحدث حسب تقديري. من حمدين صباحي وتياره اليوم ، بعد الإطاحة بالإخوان ومعهم بالتجربة المصرية؟! لا شيء على الإطلاق، صفر على الشمال، والصفر كثير!!”.

وأشارت الحاصلة على نوبل للسلام، إلى أن “النهضة وحلفاؤها حصلوا في الانتخابات الأخيرة على أغلبية ضئيلة للغاية، المعارضون لها اقتربوا من نتيجتها ولهم حضور وازن في تونس ، بعد الانقلاب سيغدو هؤلاء الفرحون بسقوط الإسلاميين عبر الانقلاب مجرد أصفار على الشمال!! وتتكرر الدروس، فهل من معتبر!!.”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *